جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية نوتردام النيل pdf – سكولاستيك موكاسونجا

تحميل رواية نوتردام النيل pdf – سكولاستيك موكاسونجا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية نوتردام النيل pdf – سكولاستيك موكاسونجا تدور أحداث الرواية في وحول ليسيه “نوتردام النيل” التي تطل على البحيرة والمنبع المفترض للنهر وتطفو فوق قمة صخرية ارتفاعها 2500 متر” أقرب ما نكون من السماء” كما تحب أن تذكر الأم الرئيسة. وهذه المدرسة الداخلية الكاثوليكية للبنات تشكل النخبة النسوية الجديدة لرواندا. ففيها نجد فخر ذرية الدبلوماسيين، والشخصيات الشهيرة والعسكريين من ذوي النفوذ وحيث الغالب الأعم منهم من الهوتو، بعضهم توتسي، قليلون للغاية أو حصة ضئيلة. وبالفعل تم تنفيذ نظام الكوتة وعلى نحو صارم بداية من سنوات السبعينيات، فنجد 90% من تلاميذها من الهوتو أو الغالبية العظمى للشعب و10 % فقط للتوتسي.

تحميل رواية نوتردام النيل pdf – سكولاستيك موكاسونجا

وعبر هذا السياق قدمت موكاسونجا كتابة وصفية على نحو دقيق، شعرية ولاذعة في آن، تستنطق موكاسونجا من خلال  عالم الليسيه توترات بلد في حالة معاناة.

كما أنها تبنت السرد العليم حتى تتمكن من تناول جميع أدوار الموجودين في الليسيه سواء بنات أو مدرسين أو القس أو الأم الرئيسة …وكذلك من هم على علاقة بكل هؤلاء الأشخاص  لتشكل في النهاية أنطولوجيا للذاكرة.

فالرواية على الرغم من حجمها الصغير إلى حدٍ ما ، إلا إنها ترسم بمهارة فائقة وبلغة مشفاة غير مترهلة لوحة جدارية ضخمة لعدد كبير من الشخصيات والعادات والتقاليد والأساطير وجغرافيا المكان بتلالها وجبالها وأشجارها وحتى لمواسم المطر فيها.

 إن رواية نوتردام النيل تحكي التفاهات التي تشكل الدراما اليومية لهؤلاء المراهقات: منافسات البنات، اختيار أفضل كريم ” مبيض”، ركوب دراجة بخارية مع صبي، أينبغي أم لاينبغي السماح له بمداعبة نهديها؟

تحميل رواية نوتردام النيل pdf

لقد قامت الكاتبة بتعرية كل المجتمع: الأم الرئيسة بكل صرامتها أو فلنقل قسوتها تغض الطرف عن  ذلك السفير الذي يأتي ليضاجع خطيبته في الليسيه وتحمل منه. والأب هيرمينيجيلد القس المقيم يستغل سلطته ليقيم علاقات مع البنات. والمدرسون سواء الفرنسيون أو البلجيك يغضون الطرف عن أي شيء – حتى لو كان قتلًا أو إبادة- لتظل العلاقات السياسية على مايرام. فساد السلطة العسكرية التي تفيد بناتها سواء بمراكز آبائهم أو بسيارت الجيش وإمكاناته. الرئيس الدكتاتور الذي يجب أن تعلق صورته حتى في أحقر دكان ……

رواية نوتردام النيل – سكولاستيك موكاسونجا

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية نوتردام النيل pdf – سكولاستيك موكاسونجا
تحميل رواية نوتردام النيل pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى