جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية نياندرتال التجربة pdf – سراج منير

تحميل رواية نياندرتال التجربة pdf – سراج منير مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية نياندرتال التجربة pdf – سراج منير في أجواء مثيرة حيث تظهر مخلوقات غريبة: ذئاب عملاقة مرقطة، وفهود بحجم القطط، وثعبان له أرجل، يجد “عمر” نفسه في أرض مجهولة، محتجزا بواسطة بشر النياندرتال يجرون عليه تجربة غامضة، ومعه سجينة أخرى هي (شادية) حيث يسجنونه في إحدى الجزر في (أديتيا) حيث يعيش النياندرتال.. هنا تتشكف لنا العلاقة بين الأسيروالسجان، حيث نرى أن سكان (أديتيا) ليسوا جميعا من الأشرار، فمنهم من ينتمون للمقاومة ويسعون لتهريب عمر وشادية مثل (شاوريا) و(بروفاتارا) ابنة احد زعمائهم. ورغم أن ذلك العالم غير المعروف لنا يبدو أرضا سحرية فاتنة، إلا أن “شادية” تريد العودة إلى وطنها، لكن “عمر” حائر بين العودة لوطن يرى أنه حرمه الكثير من أحلامه

وبين الاستقرار في أديتيا باحثا عن وطن جديد، حيث يبدو مذهولا بالطبيعة والحياة الجديدة التي قد يوفرها له النياندرتال
إنها رواية مقلقة، تُسائل افتراضاتنا التي نعتبرها مسلمات حول كوننا – كبشر عصريين- نتربع على قمة سلم التطور. بالإضافة إلى كونها مغامرة مثيرة، فإن نياندرتال تشير إلى أننا جميعا نمتلك بداخلنا مصادر القوة التي نحتاجها لننجح في بلوغ ما نطمح إليه فقط لو لدينا الثقة بالنفس كي نخاطر ونجرب.

رواية يمكن اعتبارها في إحدى مستوياتها صرخة ضد محاولة الإنسان تشكيل البيئة على صورته. كذلك فالنخبة الحاكمة في “أديتيا” تحرص على إبقاء النياندرتال الآخرين في حالة من الفقر والبدائية وهو ما لا يختلف كثيرا عن عالمنا وتشكيلاتنا الاجتماعية المتعارف عليها

تحميل رواية نياندرتال التجربة

هذه رواية من تلك الروايات التي تقرأها بترقب وأنت لا تعلم كم المفاجآت والمتعة التي تنتظرك، تبدأ الرواية في اللامكان، بغموض شديد تتبع أبطال الرواية عمر وشادية، غريبين يفيق كلاً منهم ليجد نفسه مسلوبًا من حياته الخاصة ومسئولياته ودنياه، وقد تم القاؤه في غابة متوحشة لا يعلموا أين تقع ولا يوجد أي بشر من حولهم.

ترى كيف سيتعامل الانسان الحديث المعتاد على التكنولوجيا والتطور وكافة وسائل الرفاهية الأخرى حين يجد نفسه في وسط الغابة وجهًا لوجه مع كافة أشكال الحيوانات المفترسة وغير المفترسة، يجد نفسه يتصارع معها بيده وأسنانه ويتنافس معها على الطعام وعلى النجاة؟ وما هو الشعور الذي ينبت بداخله حين يجد نفسه يعيش حياة أجداده وأسلافه البدائيين من النياندرتال؟ هذه أحد أمتع الأسئلة التي طرحتها الرواية في رأسي أثناء قرائتها، قبل أن انتقل معها إلى الجزء التالي منها الذي تتصاعد معه وتيرة الأحداث وتتكاثر معه الأسئلة في رأسي.

كان الجانب الرومانسي هو أحد الجوانب الأخرى التي جذبتني عند القراءة، الرومانسية هي أحد الجوانب الانسانية التي يجب على الأدب أن يُعبر عنها بحذر، فلا يستخف بها إلى الحد الذي يجعلها باردة وغير مؤثرة في النفس ولا يعلو بها إلى ذلك الحد اللامنطقي الذي يجعل القارئ يشعر بالتقزز والسخف، كانت العلاقة العاطفية التي تربط بين أبطال الرواية علاقة يشوبها الكثير من التحفظ والتحفز الذي يدفعه الخذلان، خذلان كلاً منهم من تجاربه العاطفية السابقة، تلك التجارب التي تتمزق عندما تقف في مواجهة الطبيعة البشرية للانسان، تلك الواقعية التي مُزجت بها الحالة الرومانسية في هذه الرواية هي أكثر ما جذبني أثناء القراءة.

 

رواية نياندرتال التجربة – سراج منير

في الجزء الثاني من الرواية تتصاعد الكثير من المفاجآت، لا تتوقف عن كونها مفاجآت لما سيقابله أبطال الرواية من مصاعب وكوارث في تلك الغابة اللعينة، مفاجآت عن سبب وجودهما في ذلك المكان الذي لا تعرف أين، مختطفون من نياندرتال يعيشون قمة تطورهم العلمي والتكنولوجي بينما الانسان الحديث يتخبط في الغابة بلا حول ولا قوة، تظل علامات الاستفهام تملأ رأسك طوال قراءتك للرواية، فضول وترقب وانبهار عن الأسباب التي اختطفوا من أجلها وعن المصير الذي ينتهون إليه، ثم تأتي مفاجآت الرواية المتتالية كالصفعات على وجهك دون أن تمنحك الوقت لاستيعاب ما يحدث.

رواية ممتعة وشيقة وذات فكرة استثنائية، لغة رشيقة وسرد سريع لا يجعلك تشعر بلحظة ملل واحدة، بل إنك ربما لن تتمكن في كثير من الأحيان من ترك الرواية وأنت تتساءل عن مصير أبطالها وحالهم.
وأخيرًا؛ أحببت الغلاف

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية سبعة زيرو : من هنا

2 – رواية نياندرتال التجربة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية نياندرتال التجربة pdf – سراج منير
تحميل رواية نياندرتال التجربة pdf – سراج منير

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى