جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية هامش السافا pdf – إيهاب شتا

تحميل رواية هامش السافا pdf – إيهاب شتا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية هامش السافا pdf – إيهاب شتا هذه الرواية مزيج فريد من التاريخ دون سرد ومن الخيال دون جموح كتبت كتعبير حقيقي عن أسئلة مؤرقة للبشر عبر كل زمان ومكان .. من المسئول عن المأساة؟ .. البشر ام القدر؟ … سنتلمس الإجابة من دوافع في الحب والعلاقات الإنسانية تمتد عبر قرن من الزمان.. تدور كلها في أروقة جمهورية البوسنة اثناء الشيوعية وأثناء التحرير…..وسنهتدي ايضا بسيرة فيلسوف قاده القدر إلى القيادة في ظروف صعبة لعل المعاناة تصقل الحقيقة.

أن يقال أننا لا يمكن أن نتعلم شيئا من الروايات وأنها للتسلية أو لتضييع الوقت لهراء محض, فقد علمتني هذه الرواية وحدها ما قد لا تستطيع عدة كتب تناقش نفس أفكارها أن تلقنني إياه على الأرجح, ذلك أنها قدمت أفكارا من لحم ودم أمكنني فهمها والتعاطف معها ورؤيتها والحكم عليها والتفكير فيها مطولا.
لهذا فلم يكن مقبولا أن انهي الرواية في جلسة واحدة حتى لو استطعت, لإنها رواية تؤخذ على مهل, لكي تفهم ما تقوله, وتستسيغ أفكارها واحدة تلو الأخرى, وتسمح لها أن تتغلغل فيك, وفيما عدا ذلك فإنك تهدر حق الرواية ومجهود الكاتب الذي لا يمكنني تصور كم البحث الذي احتاجه وعدد المراجعات التي قام بها ليخرج نسيج الرواية متماسكا إلى هذا الحد..

رواية هامش السافا – إيهاب شتا

ليست رواية سياسية ولكنها تناقش السياسة واختلاف الإيدلوجيات وكيف تعبر كل واحدة عن نفسها, والاختلافات الجوهرية والفكرية بين بعضها, وليست رواية دينية ولكنها تناقش الدين ومعناه والفهم الحقيقي له ولأصوله وفرائضه والفرق بين التدين الظاهري والإيمان الصحيح بالعقيدة, وهناك فلسفة عميقة عن القدر ومصير الإنسان وحتى عن الفكر الإلحادي في بعض المواقف, عن تخبط الإنسان المؤمن بين هواه وبين الدين, وليست رواية عن التعصب ولكنها تناقش التعصب العرقي والديني, ومدى ما يمكن للاختلافات أن تصنعه, وليست رواية عن الشيوعية لكنها تفرد جزء كبير منها للشيوعية ومعناها والفارق بين ما تدعيه وما تنفذه, وليست رواية تاريخية ولكنها تؤرخ لسيرة علي عزت بيجوفيتش منذ مراهقته مرورا بالحرب العالمية وانتصار الشيوعية في يوغسلافيا ثم سجنه وخروجه وانشغاله بالكتابة ثم عودته للسجن مرة أخرى ثم خروجه ليترأس حزبه ثم الدولة ثم قيادته لانفصال البوسنة ثم الحرب بين صربيا وكرواتيا التي دهست البوسنة بين رحاها وهكذا وحتى نهاية حياته, وذلك كله بمحاذاة قصة فريدة لزائرة غريبة تزوره في ساعاته الأخيرة ليسردا معا قصته هو وقصتها هي والتي نكتشف أنها شديدة الارتباط بقصته وإن لم يكن هو يعرف ذلك..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية هامش السافا pdf – إيهاب شتا
تحميل رواية هامش السافا pdf – إيهاب شتا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى