جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية همس النجوم pdf – نجيب محفوظ

تحميل رواية همس النجوم pdf – نجيب محفوظ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية همس النجوم pdf – نجيب محفوظ عندما منحتني ابنته أم كلثوم صندوقًا صغيرًا يتضمن أوراقًا

عدة تخص محفوظ، شعرت بلذة كأني على وشك اكتشاف مقبرة فرعونية.. من ضمن اﻷوراق ملف كامل..

يضم نحو 40 قصة قصيرة، لكن لم تنشر هذه القصص وقت كتابتها، يعود إليها محفوظ بعد سنوات لينشرها في مجلة نصف الدنيا.. ظلت ثماني عشرة قصة قصيرة خارج اﻷعمال الكاملة بطبعاتها المختلفة” (من مقدمة محمد شعير)

تدور أحداث هذه القصص في الحارة.. عالم محفوظ اﻷثير المفعم بالحياة، أبطالها: فتوات، ومنجمون، وموسوسون، وأولياء، وهاربون، وشيوخ يراقبون ويتدخلون في شؤون الحارة وحياة أهلها، وأئمة زوايا، وجوه وأقنعة تخفي الكثير.

ثمانية عشر قصة لنجيب محفوظ تنشر للمرة اﻷولى في كتاب.

تحميل رواية همس النجوم pdf – نجيب محفوظ

ما أحلى الرجوع لعالم الحارة المحفوظية!

لا أعلم كيف يفعلها النجيب على وجه التحديد في كل مرة، أن تكون حارته الخالدة تلك مغرقة في مصريتها من خلال أناسها وحكاياتها وروحها، لكنها في الوقت ذاته تشعر أنها مكان أزلي موجود من قبل البشرية، كأنها كون قائم بذاته، لا يسري عليه قوانين الزمان ولا تُبدل من حالها، لم يعش جميعنا فيها، لكننا نشعر طوال الوقت أننا كنا هناك من قبل في هذه الحياة أو حيوات سابقة، يتجاور فيها اﻷحداث اليومية العادية مع الملاحم الشخصية مع الحوادث والعجائب الخارقة للمستوى المعروف لدينا من الواقع.

تحميل رواية همس النجوم pdf

ترتبط إحدى القصص مع حكايات حارتنا، حينما يقابل محفوظ توحيدة، إحدى فتيات حارته القديمة، وقد أكل العمر على جمالها وشرب، ويقبل عليها مقلبًا ذاكرته، فتقول له “إذا كنت لم تعرفني، فالذنب ليس ذنبي”. ولكن توحيدة شغلت تفكير الأديب فعلًا فكتب عنها في الحكاية رقم 9 من حكايات حارتنا، فهي الفتاة الأولى التي تتوظف في الحارة، وتخطف الأنظار بإفرنجيتها، التي ترافق أصالة ذوقها العربي. ولكنه الزمن الذي يفعل بشخصياته الأفاعيل، فيتذكر وجهها المليح في الماضي وبشرتها النقية، وقد غمرته التجاعيد، ومستها الشيخوخة والشحوب.

 

رواية همس النجوم – نجيب محفوظ

الحارة في همس النجوم، هي المكان الذي تدور فيه الحكايات، تشبه “حكايات حارتنا” حيث يغلب على معظمها روح التأمل، وإرسال العبرة، من خلال حكايات قصيرة لا تتجاوز الصفحات الخمس،ولا تخلو من مسحة بؤس، لكنها تختلف عن الحكايات من خلال أن الحكايات أشبه بما يمثل سيرة ذاتية، بينما همس النجوم ليست كذلك.

 

همس النجوم – نجيب محفوظ

مطاردة سيد من الوجهاء للاعتراف بابنه الشرعي، ومجنون متنبئ يخبر الناس بما يقع لهم من مآسي، وشاب نحس يراوغ حظه التعس في الزواج، وشكوك في زور شهادات تدل على متهم بريء بالقتل. ولكنها ايضًا حكايات لا تخلو من أمل في مستقبل أفضل لأبناء المعلم عجوة الذي سيبني لهم بيتًا كبيرًا، وأصحاب الملابس البيضاء الذين تجمعوا بعد العاصفة عند باب الحصن القديم، “يتبادلون الهمس والشد على الأيدي في الظلام ويتطلعون بعزم ونفاذ صبر إلى طلوع الفجر”.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية همس النجوم pdf – نجيب محفوظ
تحميل رواية همس النجوم pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى