جديد وحصريات الساحرفلسفة و منطق

تحميل كتاب سبينوزا فلسفة عملية pdf – جيل دولوز

تحميل كتاب سبينوزا فلسفة عملية pdf – جيل دولوز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب سبينوزا فلسفة عملية pdf – جيل دولوز هناك بالأحرى شيئا خاصا غريبا مميزا لسبينوزا، هناك شيء يبدو وكأنه لم يحققه أحد غيره، فهو فيلسوف يمتلك آلة مفاهيمية استثنائية ودقيقة للغاية، آلة منهجية علمية، لكنه في نفس الوقت الفيلسوف الذي يتيح، إلى أقصى حد، أن نلتقي به مباشرة دون سابق إعداد، إلى درجة أن بإمكان غير الفيلسوف أو الشخص الذي لم يحصل أي ثقافة أن يتلقى ضوءا مباشرا منه ك«البرق». الأمر وكأننا نكتشف بأننا سبينوزيين فنحس و نحن نبلغ إلى قلب فلسفة سبينوزا، أنه يشدنا و يسحبنا ببطء إلى هذا النسق والتركيب.

قد تتعرض للطرد والتهميش بسبب رأي مخالف أو فكرة تعتبر مشبوهه من قبل الآخرين.
والأدهى هو أنك ربما تتعرض للقتل ! ومن اقربائك ومن طائفتك نفسها، والسبب هو فكرة، ولشدة غبائهم يعتقدون إنها سوف تضمحل وتنتهي بمجرد قتلك! أغبياء لا يعلمون أن الأفكار لا تموت.

وحسب الكاتب فأن سبينوزا أحد أكثر الفلاسفة الذين جلبوا لنفسهم الكره والبغض، والنقد بسبب أفكارهم.

يقول سبينوزا أن القادة تستعبد الجماهير من خلال الدين، فرجال الدين دائمًا ما يتلون عليك أن هذا الحياة مؤقتة، ويزرعون الحزن داخلك من خلال تذكيرك بالخطيئة والمعاصي، الخ
إلى أن تصبح شخص ضعيف فارغ سهل الأنقياد ببضع طقوس وشعائر، حتى تصل لمرحلة تصبح فيها كالدمية، وبما أن هذه الحياة مريرة وفانية فسوف يجعلونك تحلم بالحياة الآخرة، وبذلك يصنعون امامك الطرق، ومن اجل التحليق للسماء سوف تكون مستعد لتضحي بنفسك بسهولة.

يتناول هذا الكتاب: حياة سبينوزا وموضع الأخلاق، ورسائل بين سبينوزا وبلينبيرغ حول مسألة الشر، ومعجم بعض المصطلحات والمفاهيم التي يستخدمها سبينوزا، وفصل حول عدم اكتمال رسالته في اصلاح العقل، واخيرًا نحن وسبينوزا، أي ماذا يعني سبينوزا بالنسبة لنا ومدى تأثيره

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب سبينوزا فلسفة عملية pdf – جيل دولوز
تحميل كتاب سبينوزا فلسفة عملية pdf – جيل دولوز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى