أدب الرحلاتجديد وحصريات الساحر

تحميل كتاب ستة أشهر في الحجاز pdf – جون فراير كين

تحميل كتاب ستة أشهر في الحجاز pdf – جون فراير كين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب ستة أشهر في الحجاز pdf – جون فراير كين جون فراير توماس كين رحالة ومغامر إيرلندي، انطلق في أسفار بحرية ولم يكن له من العمرإلا 23 عاماً، فنال من المغامرات نصيباً كبيراً، ثم زار مكة المكرمة والمدينة المنورة بين عامي 1878-1877 فكان واحداً من الأوربيين القلائل الذين رأوهما آنذاك. ذكر أنه تاق مراراً إلى السفر إليهما بعدما خدم على متن سفينة تحمل طاقماً مسلماً، فاستطاع أن يلتحق بحاشية أمير هندي أتى لأداء الحج.
جون فراير توماس كين رحالة ومغامر إيرلندي، انطلق في أسفار بحرية ولم يكن له من العمرإلا 23 عاماً، فنال من المغامرات نصيباً كبيراً، ثم زار مكة المكرمة والمدينة المنورة بين عامي 1878-1877 فكان واحداً من الأوربيين القلائل الذين رأوهما آنذاك. ذكر أنه تاق مراراً إلى السفر إليهما بعدما خدم على متن سفينة تحمل طاقماً مسلماً، فاستطاع أن يلتحق بحاشية أمير هندي أتى لأداء الحج.

بقي كين في مكة المكرمة لمدة ستة أسابيع، شعر فيها كأنه في بلدهتماماً كما لو أنه عاش هناك طوال حياته. ثم توجه إلى المدينة المنورة، وعندما شاهدها قارنها بالقسطنطينية بجمالها ورونقها، وأطنب في وصفها وأعجب بها أيما إعجاب.

كتاب ستة أشهر في الحجاز – جون فراير كين

رحلة الى الحجاز في أواخر القرن التاسع عشر يقوم بها البحار الإيرلندي جون فراير كين(الحاج محمد أمين) والذي رافق أحد الأمراء الهنود أثناء أدائه لفريضة الحج.أعجبني في رحلة فراير كين او الحاج محمد أمين إسهابه في وصف مكة المكرمة في تلك الحقبة.ولو بشيء من التعالي على أهلها أحيانابعكس زيارته الى المدينة التي تحدث عنها بإختصار شديد.كما أن بعض التفاصيل التي أطال الحديث عنها خصوصا في الطريق مابين مكة والمدينة كانت مملة للغاية.أما أعجب أحداث هذه الرحلة وأغربها هي قصة النبيلة الإنجليزية الضائعة في مكة. حيث عرف فراير كين في مكة إمرأة إنجليزية تقيم مع عائلة هندية والتي طلبت منه قبل مغادرته مكة إن يخبر عنهاالسلطات الإنجليزية. .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب ستة أشهر في الحجاز pdf – جون فراير كين
تحميل كتاب ستة أشهر في الحجاز pdf – جون فراير كين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى