جديد وحصريات الساحركتب تاريخكتب سياسية

تحميل كتاب سماء بغداد القرمزية pdf – فيكتور باسوفاليوك

تحميل كتاب سماء بغداد القرمزية pdf – فيكتور باسوفاليوك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب سماء بغداد القرمزية pdf – فيكتور باسوفاليوك لقد كُتبت الكثير من المؤلفات الجيدة والمثيرة للاهتمام حول الأحداث التي شهدها العراق في أواخر الثمانينات وبداية التسعينات من القرن العشرين. وتثار حتى الآن حولها مناقشات ساخنة وجدالات حادة. ومع ذلك، إن الكتاب الذي بيد القارئ العربي، لافت للنظر في كثير من النواحي، ويكتسب أهمية خاصة.
أولا وقبل كل شيء، إن عنوان الكتاب هو بطبيعة الحال يعطي تحليلا مفصلا لعمليات معقدة للغاية، قام بها مؤلف الكتاب فيكتور باسوفاليوك الذي تميز بمهنية عالية، وفي الوقت نفسه إن الكتاب ليس دراسة أكاديمية وإنما تصور شخصي عميق لرجل لم يفهم وحسب بوضوح ودقة تلك الأحداث، ولكنه بالدرجة الأولى عايشها بعقله وقلبه وروحه.

كتاب سماء بغداد القرمزية – فيكتور باسوفاليوك

“بوغدانوف” ممثل الرئيس للشرق الأوسط – نائب وزير الخارجية الروسية
– ومن ثم في بغداد حيث كان باسوفاليوك سفيرا للاتحاد السوفياتي. وأتذكر على وجه الخصوص اللقاءات خلال الأزمة في 1991 خلال الحرب التي أطلق عليها “عاصفة الصحراء”. في فناء السفارة السوفيتية ببغداد أنبوب من الاسمنت والمعدن. كان هذا ملجأ للدبلوماسيين خلال القصف. وبالطبع لا يمكنه إنقاذ اللاجئين من إصابة مباشرة من الصواريخ أو القنابل.
ولكنه حمى من شظايا صواريخ الدفاعات الجوية. وكانت القيثارة محبوبة السفير في الانبوب. وكان في مقر السفارة بيانو. وكان من المهم ان لا يزاول موظفو السفارة من الدبلوماسيين والفنيين العمل بلا كلل ولا ملل،

ولكن أيضاً أن يجتمعوا سوية ويسمعوا الأغاني العذبة التي كتبها السفير وافتخر بها الجميع. وكان فيكتور فيكتورفيتش معي أثناء المباحثات مع صدام حسين. وأردنا تلافي ولو العملية البرية، ولكن القيادة العراقية تأخرت طيلة الوقت في قراراتها. وحتى أن طارق عزيز تأخر عن زيارة موسكو ووصل بقرارات نصفية لم تقف عائقا أمام إنزال قوات التحالف التي تترأسها الولايات المتحدة في الكويت.
“يفغيني بريماكوف” – مستعرب ورجل دول روسي

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب سماء بغداد القرمزية pdf – فيكتور باسوفاليوك
تحميل كتاب سماء بغداد القرمزية pdf – فيكتور باسوفاليوك

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى