جديد وحصريات الساحركتب تاريخ

تحميل كتاب شوارع لها تاريخ pdf – عباس الطرابيلي

تحميل كتاب شوارع لها تاريخ pdf – عباس الطرابيلي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب شوارع لها تاريخ pdf – عباس الطرابيلي ما دمنا اتفقنا على أن الشوارع خير شاهد حى على التاريخ ، تعالو بنا نغوص في اعماق التاريخ ، نشرح تاريخ صاحب كل شارع . ولماذا وضعناه حيث يجب . تعالوا نقرأ تاريخ مصر من خلال أسماء شوارع مصر أو بمعنى أكثر دقة تعالوا نعيد الذاكرة لعقل شعب مصر ، تعالوا ننبش تاريخ الامة المصرية وليعرف جيل هذا الزمان عظمة رجال أيام زمان . وقبا أن نبدأ حكاية ” شوارع لها تاريخ ” هناك ظواهر عديدة في مصر يجب أن نضعها في الاعتبار مثلاً هناك شوارع القاهرة الفاطمية المعزية التى أصبحت حاضرة ” الدولة أو الخلافة الفاطمية الشيعية ” وتنافس دولة الخلافة العباسية السنية في بغداد ، والأموية السنية أيضاً في الأندلس ، شوارع القاهرة الفاطمية هذه لم تحمل أسماء أشخاص ولكنها حملت أسماء مهن أو حرف أو تجارة وصناعة وهي لم تأت اعتباطاً ولكنها جاءت صورة من الواقع .

تحميل كتاب شوارع لها تاريخ

من اهم ما يمكنك ان تمتع به ذهنك اذا كنت تهتم بلياقتك الذهنية هو قراءة التاريخ الجغرافي للاماكن فما بالك ان ارتبط ذلك ايضا بالدول المختلفة والسياسة والصراعات والحروب شئ ممتع بصدق. وفي نظري اكثر فائده من قراءة الرواية مع احترامي لدعاتها.
القاهرة او المنصورية وهو اسمها الاول هي من احب الاماكن لقلبي وما يمنعني عنها الا كونها مدينة عجوز فقدت بريقها بين التغريب المنكر والرجعية المتخلفة مع صعود العشوائيات ما ادى الى تجنبي للاقامة بها.
الا ان الكاتب والمؤرخ عباس الطرابيلي استطاع ان يحي في هذا الحب الجارف من جديد وانا ارى محبوبتي تلبس الازياء المختلفة تاريخيا وتتزين مع قدوم كل عصر جديد ويخرج مجاهديها من باب الفتوح محملين بالدعوات والزغاريد والتهليل والتكبير ويعودون محملين بالمجد داخلين من باب النصر.

كتاب شوارع لها تاريخ – عباس الطرابيلي

وانا ارى النظام المحكم الذي انشأه جوهر القائد ومعه بنائيه ومستشاريه وارى الاحياء النحاسين والخيامية واللجامين وانا ارى التطور في الشوارع والاحياء كانك امام فيلم تسجيلي لولادة جميلة.
قسم الكاتب الكتاب لاربعة اقسام واشار الى الهيئة الاولى لها ولانشائها في القسم الاول ثم تلى ذلك بفصول توضح التغير الجغرافي والتاريخي مارا بكل حقبة من حقب الحكم بدءا من الدولة الفاطمية والتي استمرت زهاء 300 عام ثم مرور قصير لدولة الايوبيين 80 عام مع الملك الصالح نجم الدين ايوب وولده توران شاه وعطفا على دولة المماليك البحرية ابتداءا بقطز وبيبرس ثم المماليك البرجية وكيف تغيرت القاهرة وشوارعها واحياءها في كل عصر منهم ثم اضمحلال المماليك والفتح العثماني وانضمام مصر للخلافة العثمانية وما نشا عنه من تغيرات واخيرا اسرة حكم محمد على ثم الثورة في 52 وحتى عهد قريب.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب شوارع لها تاريخ pdf – عباس الطرابيلي
تحميل كتاب شوارع لها تاريخ pdf – عباس الطرابيلي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى