جديد وحصريات الساحركتب علمية

تحميل كتاب صعوبة القراءة الديسلكسيا pdf – لمى بنداق بلطجي

تحميل كتاب صعوبة القراءة الديسلكسيا pdf – لمى بنداق بلطجي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب صعوبة القراءة الديسلكسيا pdf – لمى بنداق بلطجي صعوبة القراءة “الديسلكسيا” إحدى أكثر صعوبات التعلم انتشاراً، وبما أن القراءة هي من أهم الوظائف المعرفية للإنسان وضعنا هذا الكتاب وهدفنا مساعدة الأهل والمعلمين والمربين التقويميين وجميع من يتعامل مع الطفل ذي الاحتياجات الخاصة.

تكون مساعدة الطفل الذي يعاني من صعوبة القراءة أولاً من خلال التشخيص الصحيح وثانياً من خلال البرنامج التربوي الفردي (خطط العمل الفردية) الذي يوضح بناءً على نقاط القوة ونقاط الضعف التي يتم رصدها عند الطفل، ومن ثم تتم ملاءمة البرنامج مع ما يتناسب مع تطور الطفل وسرعة اكتسابه للمعلومات. من هنا كان عملنا على كتابنا كما يلي:

انطلقنا من إيماننا أن لكل طفل الحق في التعلم أياً تكون حالته الجسدية، أو النفسية أو السلوكية، ودرجة الصعوبة التي يعانيها، وقد عرضنا كيفية معالجة صعوبة القراءة من خلال البرنامج التربوي الفردي، كما أضفنا برنامجاً تدريبياً يساعد على تنمية جميع المهارات النمائية والأكاديمية الأساسية في التطور الأكاديمي والسلوكي.

لقد تناولنا قسماً من البرامج العلاجية الأجنبية لصعوبة القراءة، وحاولنا الاستفادة منها لإغناء البرنامج التدريبي.

لم ننس أن المدخلات الحسية، أو المسعية، أو البصرية تشكل أساساً لاكتساب الطفل المعرفة، وإذا ما كان هناك خلل أو صعوبة في أحد هذه المدخلات كان أثرها بشكل مباشر على الأداء الأكاديمي للطفل، ولهذا كان للوعي الصوتي حصة من هذا الكتاب وذلك لارتباطه بصعوبة القراءة، وحصة من البرنامج التدريبي.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب صعوبة القراءة الديسلكسيا pdf – لمى بنداق بلطجي
تحميل كتاب صعوبة القراءة الديسلكسيا pdf – لمى بنداق بلطجي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى