جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية صندوق لا يتسع للأحلام pdf – شرين يونس

تحميل رواية صندوق لا يتسع للأحلام pdf – شرين يونس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية صندوق لا يتسع للأحلام pdf – شرين يونس في نهاية يومه، ينتظر أميرته. تأتيه وهي تجر قدميها، وقد تنازلت عن دور “ست الحسن”، واكتفت بـ”سندريلا”، بعدما خدعتها عرابتها، ولم تعد تعويذاتها السحرية تصلح لتعديل هندامها أو تأدية مهاتها اليومية عنها. تأتيه بعد انتهاء جولتها على المنازل، بعد تلطمها في صناديق متعددة؛ بدءاً من أتوبيسات النقل العام، وانتهاءً بصندوق خشبي قابع فوق سطح المنزل، يقال له بيتها.
تبتلعهما الحارة بضيقها وتلصص الجدران والعيون، وعبر سوريهما نصف المتهدمين يتابعان سراب أحلامهما، وأنفاسهما المتقطعة، وزحف الشيب إلى روحيهما. لم تعد الدنيا باتساع صندوق الحكايات، ولم يعد هو “الشاطر حسن”، ولم تعد هي “ست الحسن”.
…………………..
المجموعة الثانية لشرين يونس بعد مجموعتها الأولى “في انتظار سانتا” التي فازت في مسابقة عماد قطري

تحميل رواية صندوق لا يتسع للأحلام

في مجموعتها الثانية تؤكد “شرين يونس” امتلاكها لمقومات القصّة القصيرة، وقدرتها على التقاط “لحظة القص” والتعبير عنها بشاعريتها التي تعرفنا عليها في المجموعة السابقة،
في ظني أن ثمّة مشكلة تتعلَّق اليوم “بشاعرية القص” هو انشغال البعض بتلك اللغة الخاصة، و”توهانهم” فيها عن إدراك التفاصيل الدقيقة التي يمكن للكاتب أن يرصدها في ذات الوقت ويعبّر عنها باحتراف، فقد ابتلينا مؤخرًا بمن يشغلون الناس بزخارف لغوية قد تكون شاعرية لكنها خاوية من المضمون تمامًا ..
تبتعد “شرين” تمامًا عن ذلك، بل وتؤكد أن اللغة ليست إلا وسيلتها لرصد المواقف واللحظات الخاصة التي تعبّر عنها في قصص المجموعة على السواء،

رواية صندوق لا يتسع للأحلام – شرين يونس

يمكننا أن نلحظ ذلك ببساطة في قصة قصيرة مثل “في حضرة رجل” التي تلتقط فيها لحظة وقوف الولد أمام جثّة أبيه المسجاة أمامه، وكيف لمشهدٍ بهذه القتامة والصعوبة أن يغدو كلحنِ حزين، يرثي فيه الولد أباه المتجبّر الذي لم ير إلا قسوته وبقيت آثاره على جلده!
لقطة قد تبدو عابرة، وقد لا يتخيّل أحد أن تقوم عليها “قصة قصيرة” .. مشهد لا يتعدى الدقائق، ولكن “شرين” تثبت “الكاميرا” عليه وترصد تفاصيله بدقة في صفحة واحدة!
.
ربما يكون أبرز ما في كتابة شرين” أيضًا قدرتها العالية على “تكثيف” المشهد القصصي، وهي مهارة قل أن نجدها في الكتاب المعاصرين، فكثيرين يستهويهم السرد فيغوصون في تفاصيل عديدة، قد تشتت القارئ عن القصة أصلاً، وقد تكون ـ في حالات نادرة ـ مفيدة وفارقة!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية صندوق لا يتسع للأحلام pdf – شرين يونس
تحميل رواية صندوق لا يتسع للأحلام pdf – شرين يونس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى