جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية صوت الطبول من بعيد pdf – فلاح رحيم

تحميل رواية صوت الطبول من بعيد pdf – فلاح رحيم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية صوت الطبول من بعيد pdf – فلاح رحيم تكتب ما لم يُكتب من قبل عن الحرب العراقية الإيرانية، وتُسجل ما صمتت عنه روايات تمجيد القتل ورثاء السلم على حد سواء. بدءاً من عشية اندلاع الحرب، تأخذ القارئ إلى خنادقها الأمامية عبر يوميات دقيقة تنقل ما يعنيه الحضور في عين العاصفة من أفكار وأحاسيس. بؤرة الرواية فاتنة بولندية تصادف وجودها في الرمادي مع شركة لبناء مضخات الماء على نهر الفرات في سنوات الحرب الأولى. سرعان ما تتحول هذه المرأة إلى أذن مرهفة تستقبل صوت الطبول القادم من بعيد ونبض المحارب الذي تهدد الحرب وجوده وعقله.

هنالك في الرواية حركة مكوكية بين خنادق الحرب الخانقة وعالم بغداد والرمادي تكشف لشخصيات الرواية وللقارئ حقيقة الحرب والحب والأيديولوجيا في زمن العراق الصعب. إنها شهادة كاتب عاش الحرب في خنادقها الأمامية واكتوى بنارها وقرر أن يقول كلمته.

بقالي يومين مستمتع جدا بالرواية دي، صوت الطبول من بعيد، وهي رواية حرب كما يجب أن تكون روايات الحروب، وسلّط فيها الكاتب الضوء على واحدة من أكثر الحروب شراسة في النص الثاني من القرن العشرين( إن لم تكن اشرسها) واطول حروب القرن العشرين وهي الحرب العراقية الايرانية في الثمانينات .

 

رواية صوت الطبول من بعيد – فلاح رحيم

في هذه الرواية تصوير الحرب الحقيقي، ليست مجرد مدفع أو بندقية تقتل، ولا حتى نفوذ وغنائم للمنتصر، ولا مناورات الطائرات، الحرب هنا هي تشويه الروح الانسانية، سرقة سنين من العمر وضياع أي معنى للحياة، أن تَقتل وتُقتل، تسرق وتنهب وتغتصب حقوق الغير، وتتخيل نفسك منتصرا، وانك ستعود لمدينتك منتفخا بالأوسمة والغنائم، في حين ان كل رصاصة تنطلق، تفقد معها جزء من روحك معها.

ومن المميز في هذا العمل ايضا تنقلات الكاتب بين خنادق الحروب وشوارع المدن، وكم التغير الكبير بين الإنسان عندما يتحول لجندي وبين طبيعته، فكيف يحب الانسان وكيف يقتل ؟
فرسم الكاتب بهذا لوحة متكاملة واضحة.

صدام من ناحية والخميني من ناحية، وبينهما ملايين ضاعت آمالهم واحلامهم، وخسروا انفسهم، كل ذلك بسبب طمع وحماقة ودموية الاثنين.

شخصيات الرواية مرسومة باتقان شديد، شخصيات كاملة واضحة تمشي أمامنا، نراها في كل حالاتها وممارساتها، كأنهم جيران انا، أو زملاء، ورغم قلة الشخصيات النسائية في العمل إلا ان تصوير حضورهن البارع كان متناسق جدا مع جو الرواية.

في المجمل رواية جميلة، صادقة، ولا أعرف هل كُتب عمل بهذه الملحمية عن الحرب العراقية الايرانية من قبل أم لا، ولكن الأكيد ان هذه الرواية قدمتها بصورة حقيقية مؤثرة تستحق الاشادة والاهتمام.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية القنافذ في يوم ساخن : من هنا

2 – رواية صوت الطبول من بعيد : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية صوت الطبول من بعيد pdf – فلاح رحيم
تحميل رواية صوت الطبول من بعيد pdf – فلاح رحيم

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى