جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية عالم تولكين والأرض الوسطى أصول حرب الخاتم pdf – أسامة أبو ترابة

تحميل رواية عالم تولكين والأرض الوسطى أصول حرب الخاتم pdf – أسامة أبو ترابة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية عالم تولكين والأرض الوسطى أصول حرب الخاتم pdf – أسامة أبو ترابة عندما نُشرت

رواية سيد الخواتم؛ قيل ضمن مقالةٍ في مجلة التايمز البريطانية, لقد انقسم العالم قسمين, قسمٌ قرأها؛ وقسم سيقرأها.
مهما قدمت للموضوع فلن أعطي للرواية حقها. لأنها أكبر رواية بالتاريخ, وجمال موضوعها يكمن في جمال ذلك

العالم السحري الذي يدعى الأرض الوسطى الأرض. وهي عالم توليكن الذي تدور فيها أحداث ملحمة سيد الخواتم.

تحميل رواية عالم تولكين والأرض الوسطى أصول حرب الخاتم pdf – أسامة أبو ترابة

لكن هناك تاريخ سابق لأحداث الرواية بعصور كثيرة, وفيه الكثير من الخفايا والأحداث المهمة. وهذا التاريخ, هو ما سنحاول تناوله والبحث فيه ضمن هذا الكتاب, متدرجين بذلك من البداية, مروراً بكل الأحداث العظيمة. حتى نتجاوز الرواية لفترة ما بعد حرب الخاتم, وصولاً إلى المعركة الأخيرة ’داغور داغوراث’ ونهاية العالم.
معتمداً على غالبية مؤلفات ومخطوطات تولكين. لتشكيل كتابٍ يشرح بأسلوب قصصي تاريخ التكوين والأجناس والأعراق, ويظهر ما خفي من الرواية عن أصول حرب الخواتم وما سبقها من أحداث مهمة

 

رغم أن مكانة تولكين معروفة في بلده بريطانيا وفي بلاد أخرى عديدة منذ عقود، إلا أن القارئ العربي لم يعرفه سوى مع مطلع الالفية الجديدة بعد انتاج ثلاثية أفلام سيد الخواتم؛ من إخراج العبقري بيتر جاكسون، حينئذ أدرك المشاهد والقارئ العربي العالم السحري الذي فاته لسنواتٍ طوال بسبب فقر حركة الترجمة في هذا اللون من الأدب، ورغم ذلك لم تترجم ثلاثية سيد الخواتم سوى بعد ذلك بعدة سنوات، ثم تلاها كتاب الهوبيت أو ذهابًا وعودة.

 

ولكن العديد من محبي تولكين لا يدركون أن سيد الخواتم والهوبت لا يشكلان إلا لمحات صغيرة من هذا العالم الساحر، فقد كان تولكين يشعر بالقلق لافتقار بلده إلى أساطيرها الشعبية، فعكف على مشروع “أساطير من أجل إنجلترا” متأثرًا بما حدث مع الكاليفالا التي أطلقوا عليها اسم ” أساطير من أجل فنلندا” وأصبح مشروعه بعد ذلك يحمل اسم السيلماريليُن، كان طموحه هو بناء ميثولوجيا كاملة تتدرج من الحكايات الكونية وقصص الخلق حتى تصل إلى القصص الصغيرة وحكايات الجنيات، وأن يقوم ببناء حكايات كاملة مستقلة وسط هذا العالم الخيالي، وملأ هذا العالم ـ بدقةٍ وحرص ـ بشتى أشكال الحكايات والأفكار والفلسفة واللغات والشخصيات والتاريخ، واستغرق منه بناء هذا العالم أغلب سنوات حياته، منذ شبابه حتى رحل عن عالمنا.

تحميل رواية عالم تولكين والأرض الوسطى أصول حرب الخاتم pdf – أسامة أبو ترابة

ترك تولكين وراءه هذا العالم الخيالي الخلاب الساحر، الذي خلب لب العديد من القراء والكتاب والرسامين والعازفين، فعكف الكثير منهم على الاقتباس من عالمه أو إعادة تصويره في لوحات فنية ومقطوعات موسيقية، بل وعكف البعض الآخر على كتابة الدراسات النقدية والتحليلات الأدبية لهذا العالم المثير المليء بالتفاصيل، كما ترك تولكين وراءه العديد من المسودات والمخطوطات التي عكف ابنه كريستوفر على تنقيحها وتجميعها ونشر الكثير منها في كتاب بعنوان “السيلماريليُن” ومجلدات “تاريخ الأرض الوسطى” أو روايات لم تنشر من قبل من “أبناء هورين” و”حكاية بيرين ولوثيان”، وكالعادة فإن نصيب القارئ العربي من هذا ضئيل، إلا أن بعضهم سخر جهده ووقته من أجل نقل هذا العالم إلى اللغة العربية، ومنهم الباحث المجتهد أسامة أبو ترابة الذي بذل مجهودًا ضخمًا في ترجمة كتاب “السيلماريليُن” وكتاب “حكايات كيليرفو” أولى مخطوطات تولكين، كما قام بترجمة ملاحق سيد الخواتم.

يقدم لنا أسامة أبو ترابة كتابه عالم سيد الخواتم (مختصر تاريخ الأرض الوسطى) كل ما نحتاج لمعرفته عن عالم تولكين وملاحمه، ويعد هذا الكتاب إضافة رائعة للمكتبة العربية، وهو بالتأكيد عمل ضخم يستحق القراءة لعشاق الفانتازيا بشكل عام وعشاق تولكين بشكل خاص، فهو سيشكل لهم رحلة لن ينسوها في عالم الأرض الوسطى وفي عقل تولكين.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية عالم تولكين والأرض الوسطى أصول حرب الخاتم pdf – أسامة أبو ترابة
تحميل رواية عالم تولكين والأرض الوسطى أصول حرب الخاتم pdf

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   

للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى