جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية عصور دانيال في مدينة الخيوط pdf – أحمد عبد اللطيف

تحميل رواية عصور دانيال في مدينة الخيوط pdf – أحمد عبد اللطيف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية عصور دانيال في مدينة الخيوط pdf – أحمد عبد اللطيف في الجملة الأولى من الرواية نطالع مشهد دُمى في الشرفات والنوافذ تنظر إلى مشهد دمى ذبيحة في الأسفل. هذا المسخ المُضاعف، أو الموت المزدوج، يضعنا في قلب الصدمة، ويفتح أعيننا على مدينة ترزح تحت عقوبة ثقيلة.
صادفنا في «ألف ليلة وليلة» أكثر من مدينة ممسوخة، إما كعقاب إلهي، أو دون سبب واضح مثل «مدينة النحاس». لكن بشر المدن المعاقبة وغير المعاقبة في الليالي يتحولون إلى تماثيل، ولا يعودون يتألمون، بعكس البشر الدُمى في هذه المدينة الذين يشعرون بالرعب من القتل، من تيه أطفالهم وسط الفوضى،

من غرق المدينة تحت طوفان مطر لا يتوقف. وهم رغم العقوبة التي أُنزلت بهم وبمدينتهم لم تزل لديهم الرغبة في النجاة، يحاولون عمل شيء، بينما يجلس دانيال ابن النور، ابن الظلام، يدون بلا انقطاع صفحات يراكمها خلفه، كأنه فرعون يبني هرمًا من الأوراق ليخلد تحته، في حين تتكرر سيمفونية رومانس لارجيتو لشوبان كأنها عزف كوني.
لقد شيَّد أحمد عبد اللطيف مدينة الدمى من خيال جارح، لأن الفنتازيا هنا ثابتة الأقدام على الأرض، تنطلق من الواقع وتعود إليه.

رواية عصور دانيال في مدينة الخيوط – أحمد عبد اللطيف

كأنني أقرأ لمياس أو كأنه ليس كذلك بالضبط. مياس مجرم كتابة وهذه كتابة مجرمة أيضا. أجمل ما فيها لعبة الكتابة ذاتها. ليست الحدوتة ولا الأحداث ولا رسم الأبطال ولا المشاهد ولا الدراما. اللعبة ككل حلوة. تتلقاها بمزاج. لعبة دائرية تسلمك من دائرة إلى أخرى دون أن تشعر. الجمل تثبت المعنى وتنفيه في ذات الوقت كأنها فخ.
رواية مكتوبة بدماغ طفل في الثامنة يحاكي طفلا في العاشرة يتعرف منه على معاني الأشياء كالحياة والموت والخوف. مكتوبة بدماغ رجل يسكن في الطابق السادس ويطل على نفسه ليراها جالسة في شرفة الطابق الخامس تكتب وتسود أوراق نفس الرواية. كأن الحكاية تُكتب طازجة الآن وأمام أعين القاريء. أو وكأنه بمجرد فتح الكاتب تتحرك الكلمات والجمل لتبدأ العمل من تلقاء نفسها. تكتب عصور دانيال أو البطل كلها دفعة واحدة رغم اختلاف الأزمنة لكن يظل كل عصر هو بداية العصر التالي أو نهايته. حكاية دانيال هي الدافع للانتقام وانتقامه هو الدافع لتوثيق الحكاية.

يطل البطل هنا من نفسه على نفسه وعلى العالم الذي يقسمه لطابقين أيضا طبقة عليا وأخرى سفلى. كل شيء منقسم لاثنين. كل شيء هو واحد واثنين في الوقت ذاته. البطل والبيت والبشر والعالم. وكأن كل شيء معد فقط لاستقبال الحكاية التي تحكي نفسها بنفسها
ربما لم يعجبني إصرار الكاتب على توضيح ما هو واضح أصلا وكأنه مقر سلفا بأن القاريء لن يفهم فبعض الغموض أو وجود مساحات واضحة من الصمت كان سيضفي جمالا أكثر على العمل. لكن جمال اللعبة غطى على النواقص جعلنا نتقبل إعادة التفسير والحكي بصدر رحب

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية كتاب النحات : من هنا

2 – رواية صانع المفاتيح : من هنا

3 – رواية إلياس : من هنا

4 – رواية حصن التراب : من هنا

5 – كتاب عن أشياء تؤلمك : من هنا

6 – رواية سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج : من هنا

7 – كتاب حبي وحزني وكبريائي : من هنا

8 – رواية عصور دانيال في مدينة الخيوط : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية عصور دانيال في مدينة الخيوط pdf – أحمد عبد اللطيف
تحميل رواية عصور دانيال في مدينة الخيوط pdf – أحمد عبد اللطيف

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى