جديد وحصريات الساحركتب علمية

تحميل كتاب علم الأحياء الفلكية pdf – ديفيد سي كاتلنغ

تحميل كتاب علم الأحياء الفلكية pdf – ديفيد سي كاتلنغ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب علم الأحياء الفلكية pdf – ديفيد سي كاتلنغ كيف نشأت الحياة على الأرض؟ وهل توجد حياة في مكان آخر في النظام الشمسي أو خارجه؟ ما الذي يجب أن نهتم به في رحلة البحث عن عوالم مأهولة أخرى؟ تستكشف هذه المقدّمة الموجزة بعض هذه الأسئلة المركزية عن الكون التي لا تزال من دون إجابة حاسمة، وتبحث نشأة الحياة على الأرض وتطوّرها، وتجمع أفكار علمـاء من مختلف التخصّصـات الفيزيائيِّـة والبيولوجيِّـة والفلكيِّة والجيولوجيِّة.

كما توضح أصول علم الأحياء الفلكيِّة وتأثيـره على البحـوث الفلكيِّـة الحاليـة والاكتشافات المستقبليِّة المحتملة.

هو مجال علمي متعدد التخصصات؛ يشمل مجالات علم الأحياء وعلم الفلك والجيولوجيا. يتعامل مع الطبيعة والوجود، أي يدرس الأصول والتطور المبكر والتوزيع ومستقبل الحياة في الكون. يأخذ علم الأحياء الفلكية في الاعتبار مسألة ما إذا كانت الحياة خارج كوكب الأرض موجودة ، وإذا كانت موجودة ، فكيف يمكن للبشر اكتشافها. وإذا ماكانت هناك كائنات عاقلة غيرنا؟ أين هم ؟
إذا نجحت جهود البحث عن حياة خارج الأرض، فربما نستخلص رؤى ثاقبة أيضاً من الحضارات الأخرى، إن استطعنا فهم إشاراتها. أما في الوقت الراهن، فإن الحياة الوحيدة المعروفة هي التي نعيشها هنا.

 

تحميل كتاب علم الأحياء الفلكية

يستفيد علم الأحياء الفلكية من البيولوجيا الجزيئية ، والفيزياء الحيوية ، والكيمياء الحيوية ، والكيمياء ، وعلم الفلك ، وعلم الكونيات الفيزيائي ، وعلم الكواكب الخارجية ، والجيولوجيا ، وعلم الحفريات ، وعلم الأسماك لاستكشاف إمكانية الحياة في عوالم أخرى والمساعدة في التعرف على الغلاف الحيوي الذي قد يكون مختلفًا عن تلك الموجودة على الأرض. يعد أصل الحياة وتطورها المبكر جزءًا لا يتجزأ من علم الأحياء الفلكية. كما يهتم بشكل أساسي بالفرضيات التي تتناسب بشدة مع النظريات العلمية الحالية.
يشمل هذا المجال متعدد التخصصات البحث حول أصل أنظمة الكواكب ، وأصول المركبات العضوية في الفضاء ، والتفاعلات بين الصخور والمياه والكربون ، والتكوين التلقائي على الأرض ، وإمكانية السكن على كوكب الأرض ، والبحث عن البصمات الحيوية لاكتشاف الحياة ، ودراسات حول إمكانية تكيف الحياة معها. إلى جانب التحديات على الأرض وفي الفضاء الخارجي.

في اكتشاف الفضاء؛ تشير الصور والبيانات من المركبات الفضائية التي تدور حول المريخ إلى أن المياه كانت تتدفق على سطح الكوكب الأحمر ولا تزال موجودة بكميات كبيرة تحت الأرض. وبالتالي ، هناك جهد دولي مستمر لاستخدام المجسات الآلية لفحص المريخ بحثًا عن أدلة على الحياة الماضية ، وحتى الحالية ، التي كان من الممكن أن تتراجع إلى طبقات المياه الجوفية السائلة.

 

كتاب علم الأحياء الفلكية – ديفيد سي كاتلنغ

أيضًا ، تشير الاكتشافات التي تعود أساسًا إلى مسبار جاليليو الفضائي (الذي تم إطلاقه في عام 1989) إلى أن بعض أقمار كوكب المشتري – بشكل أساسي يوروبا “يحتوي قمر كوكب المشتري ، أوروبا ، على محيط مائي سائل على عمق عشرات الكيلومترات تحت سطحه والذي قد يكون صالحًا للسكنى لبعض الكائنات الحية.” ولكن أيضًا جانيميد وكاليستو – بالإضافة إلى قمر زحل إنسيلادوس ، قد يكون لديها محيطات سائلة طويلة العمر تحت سطحها الخارجي الجليدي جلود. يمكن الحفاظ على دفء هذه المحيطات على الرغم من بُعدها الكبير عن الشمس بسبب تفاعلات الجاذبية بين الأقمار والكوكب المضيف ، وقد تدعم نوع الحياة الموجود في فتحات أعماق البحار على الأرض.

حتى تيتان ، أحد أقمار زحل الكبيرة ذات الغلاف الجوي السميك ، قد يكون لديه بعض البيولوجيا غير العادية على سطحه البارد ، حيث قد توجد بحيرات الميثان والإيثان السائل. هبط مسبار الفضاء الأوروبي Huygens على تيتان في 14 يناير 2005 ، ورأى علامات تدفق سائل على سطحه. عززت مثل هذه الاكتشافات بقوة ظهور علم الأحياء الفلكية كمجال للدراسة من خلال توسيع نطاق الموائل المحتملة خارج كوكب الأرض إلى ما هو أبعد من المفهوم التقليدي “للمنطقة الصالحة للسكن”.

كتاب شيّق! وترجمة جميلة !
يبقى السؤال: هل نحن وحدنا في الكون؟

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب علم الأحياء الفلكية pdf – ديفيد سي كاتلنغ
تحميل كتاب علم الأحياء الفلكية pdf – ديفيد سي كاتلنغ

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى