جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية على خط جرينتش pdf – شادي لويس

تحميل رواية على خط جرينتش pdf – شادي لويس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية على خط جرينتش pdf – شادي لويس وسمعتهم يقولون هذه أكبر جنازة شهدتها المدنية٬ وسيتكلم عنها الناس٬ كما لم يتكلموا عن جنازة من قبل. وهرول الغرباء من كل صوب ليدفنوا خوفهم معه ويتركوا ماضيهم بجانبه٬ ويواسوا بعضهم بعضا. كان كل من عرفتهم هناك٬ رجل القطن كان يعزف علي آلته ألحانا حزينة ومبهجة في الوقت نفسه٬ ورأيت بيبسي لأول مرة دون طباشيرها الأبيض على الوجه٬ وكان كايودي مبتسما ملء فمه والدموع تنهمر من عينيه

خيطٌ رفيع هو ما يفصل بين الواقعي والخيالي، بين العقلانية والجنون المطبق، والكاتب يتحرك على جانبي هذا الخط بحرية تامة؛ تارةً يتحدث عن أمور الحياة، يقدم نظرياته وتحليلاته، وفي لحظة واحدة ينقلب الكلام ليتحوّل إلى أحداث وذكريات فانتازية لا تمت للواقع بصلة.

البطل شاب لم يجد خيرًا في بلده فرحل إلى إنجلترا، وجد وظيفة بائسة في مؤسسة حكومية ويمضي أيامه في روتينية شديدة، لديه أصدقاء قلائل في إنجلترا، وأقل منهم في مصر، يتلقّى مكالمة من أحد أصدقائه، القلائل، تكلّفه بمهمة استلام جثمان شاب سوري ودفنها بصورة تليق به.

 

رواية على خط جرينتش – شادي لويس

تنقسم الرواية إلى ثمانية فصول، كل فصل منها يبدأ وكأنه حكاية منفصلة، قصة جديدة تُضاف إلى دفتر القصص، لكننا، وبعد صفحات قليلة نكتشف الروابط والخيوط التي تربط هذه القصة بما قبلها، كأنها حلقات في عقد يكتمل فقط مع الصفحة الأخيرة.

البطل لا مبالٍ، لا يهتم بما يحدث، لديه معرفة بما يحدث من حوله ولديه نظرياته الخاصة عن كل شيء، لكنه لا يتحرك أبدًا بناءًا على دافع قوي؛ إما بدعوى الواجب وإما بتلبية لطلب أحد الأصدقاء. يلتقي بشخصيات غريبة وتدور بينهم حوارات أشد غرابة لكن لا يهتم بكل هذا، كل ما يريده أن يعيش في سلام فقط.

اللغة والأسلوب ناضجَين جدًا، يصعب عليّ تخيّل أن صاحبهما هو كاتب شاب، لديه تراكيب لغوية عجيبة وتشبيهات دقيقة جدًا ولديه حكمة يلقيها في كل موقف على لسان واحدة من شخصياته.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية على خط جرينتش pdf – شادي لويس
تحميل رواية على خط جرينتش pdf – شادي لويس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى