جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية غراديفا فانتازيا بومبية pdf – ويلهلم جنسن

تحميل رواية غراديفا فانتازيا بومبية pdf – ويلهلم جنسن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية غراديفا فانتازيا بومبية pdf – ويلهلم جنسن نشر ويلهلم جنسن رواية “غراديفا – فانتازيا بومبية” على دفعات في صحيفة “الصحافة الحرة الجديدة” الألمانية في عام 1902، مستوحياً إياها من منحوتة رومانية تحمل الاسم نفسه. وبعد قراءتها، أرسل عالم التحليل النفسي كارل غوستاف يونغ نسخة عن الرواية لأستاذه سيغموند فرويد الذي أعجب فيها إعجاباً شديداً وتناولها في دراسته الشهيرة “الهذيان والأحلام في غراديفا لجنسن” في عام 1907، وامتلك أيضاً نسخة عن ذات المنحوتة حصل عليها من متحف الفاتيكان وبقيت معلقة على جدار مكتبه حتى وافته المنية.

تمثل الدراسة تحليلاً لصنف من الأحلام التي لم تراود إنساناً قط، تلك الأحلام التي تبتدعها مخيلة الكتّاب الخصبة وينسبونها لشخصياتهم المختلقة في إطار الحبكة. واستخدم فرويد الرواية ليظهر للجمهور أن الكتّاب كانوا من أوائل المحللين النفسيين، إذ تنبع أعمالهم من تواصلهم المباشر مع اللاشعور.

ونظراً للأهمية العالمية التي حظيت بها الرواية ودراسة فرويد عنها، بادرت “الجمعية القومية لتطوير التحليل النفسي” (National Association for the Advancement of Psychoanalysis) التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، في عام 1994 إلى إطلاق “جوائز غراديفا” لتكريم الإنجازات الأدبية والفنية التي تسهم في تطوير التحليل النفسي والعلاج النفسي.

رواية غراديفا فانتازيا بومبية – ويلهلم جنسن

تنطوي على أبعاد نفسية عميقة اجتذبت عالم التحليل النفسي سيغموند فرويد، فتناولها في دراسة حملت عنوان «الهذيان والأحلام في الفن»، حيث سلط فيها الضوء على الأحلام التي تبتدعها مخيلة الكتّاب الخصبة لنسبها لشخصياتهم المختلقة في إطار الحبكة. واستخدم فرويد الرواية ليظهر للجمهور أن الكتّاب كانوا من أوائل المحللين النفسيين، إذ تنبع أعمالهم من تواصلهم المباشر مع اللاشعور.وتعتبر «غراديفا» من أولى ركائز جنس «الأدب النفسي» الذي يركز على التكوين النفسي والدوافع والظروف، وما ينشأ عنها من سلوك ضمني يؤدي بدوره إلى سلوكيات خارجية.

وعوضاً عن الاكتفاء بسرد الأحداث، يعمد هذا الجنس الأدبي إلى كشف ودراسة الدوافع المحفزة للحدث، ويميل فيه الكاتب إلى سبر أغوار الشخصيات ومكنوناتها النفسية، وتبرز فيه الحوارات الداخلية والتداعي الذهني.حظيت الرواية ودراسة فرويد عنها بتقدير عالمي كبير، حتى إن «الجمعية القومية لتطوير التحليل النفسي» بادرت في عام 1994 بإطلاق جوائز غراديفيا وقد استوحى الكاتب روايته من منحوتة حقيقية تحمل الإسم نفسه رواية جميلة حوار نفسي عميق ومشوق.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية غراديفا فانتازيا بومبية pdf – ويلهلم جنسن
تحميل رواية غراديفا فانتازيا بومبية pdf – ويلهلم جنسن

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى