روايات مترجمة

تحميل رواية فتاة فى حالة حرب pdf – سارة نوفيتش

تحميل رواية فتاة فى حالة حرب pdf – سارة نوفيتش مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية فتاة فى حالة حرب pdf – سارة نوفيتش تبدأ أحداث هذه الرواية في زغرب. العالم ١٩٩١، حيث تعيش آنا يوريتش الفتاة البريئة البالغة من العمر عشر سنوات وهي تعيش حياة خالية من الهموم مع أسرتها في شقة صغيرة في العاصمة الكرواتية. لكن مع اندلاع الحرب شرارة الحرب الأهلية وانتشارها في كافة أرجاء ما كان يُعرف سابقاً بيوغوسلافيا. يتوقف اللعب والمرح وتغلق المدارس أبوابها، ليتم استبدال ذلك بنظام الحصص الغذائية والتدرب على كيفية التصرف أثناء الغارات الجوية. ما يؤدي إلى تشظي حياة الطفولة الهانئة التي كانت تعيشها آنا. وعند وصول الحرب إلى عتبة باب منزلها . يحث يقتل والداها ويتم تسفير شقيقتها الصغرى عبر إحدى المنظمات إلى الولايات المتحدة بغرض العلاج. تجد آنا نفسها مضطرة للعيش في عالم بالغ الخطورة، حيث لا تتردد في حمل البندقية والقتال ضد الصرب.

تحميل رواية فتاة فى حالة حرب pdf – سارة نوفيتش

تتناوب مشاهد الرواية بين حياة آنا الطفلة قبل الحرب وأثتاءها. وحياتها كطالبة جامعية تعيش في مانهاتن بنيويورك في عالم ٢٠٠١، حيث تلحق بشقيقتها التي تتعافى من مرضها. وعلى الرغم من أنها تبذل كل ما بوسعها لتنسى الماضي وتتطلع نحو المستقبل. فإنها تجد نفسها غير قادرة على الهروب من ذكريات الحرب. ولكي تتخلص من كوابيس الجثث التي لا تنفك تراودها كل ليلة وتمنعها من النوم، تقرر العودة إلى كرواتيا بعد عقد من الزمن، حيث كانت الحرب قد وضعت أوزارها، علها تتصالح مع الماضي والتاريخ والمكان الذي كانت تسميه يوماً وطنها.

تحميل رواية فتاة فى حالة حرب pdf – سارة نوفيتش

باختصار، تقدم لنا سارة نوفيتش من خلال ((فتاة في حالة حرب)) نظرة شاملة على الأثر الذي يمكن أن تخلفه الحرب على حياة الفرد.

إنها رواية مؤثرة واستثنائية في تناولها المتوازن للحزن والمنفى، والذاكرة والهوية، والقوة المنقذة للحب.

تحميل رواية فتاة فى حالة حرب pdf – سارة نوفيتش

انتهت بغتةً كما بدأت بغتة.
في حالةٍ من الدهشة تركتني تلك الرواية، في العادة الروايات التي تتحدثُ عن الحروب تكون مُثقلة بالموت والدماء وتسرد لك ضحايا الحرب؛ لكن أن تُسرَد النفس المُشوهة بالحرب بتلك الطريقة الهادئة والمؤلمة في آنٍ واحد أراها عبقرية؛ حتى السرد الذي شعرت أنه فقد تماسكه في المرحلة الثانية من عُمر ” آنا” سُرعان ماشعرت أنه تَعَمُد من الكاتبة للفصل بين الحالتين، والحياة المختلفة التي عادت مرةً أخرى من خلال سياق الأحداث.

تحميل رواية فتاة فى حالة حرب pdf – سارة نوفيتش

هناك بعض المشاهد التي مرت كانت العَبرات تخونني وتنسكب على وجهي وأنا أشعر بخفقاتها الصغيرة وخوفها وحيرتها.

قاتل الله الحروب، والعقول المُبهمة التي تسعى إلى اللاشئ..

والإنسان مخلوقٌ وحشي أكثر من كائنات أخرى كثيرة تعيش حولنا ونظنُ أنَّها مُفترسة؛ أما عن الأبرياء الذين رحلوا في نيران الحرب لكم منّا كل السلام واسألُ الله أن يتغمد الأجساد التي رحلت بالرحمة، ولايُذيقنا شتات المعارك، ويخلصنا من الطغاة ويُنجينا من حروبنا الصغيرة والكبيرة.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية فتاة فى حالة حرب pdf – سارة نوفيتش
تحميل رواية فتاة فى حالة حرب pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى