جديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب في الدين والعقل والفلسفة pdf – ليو تولستوي

تحميل كتاب في الدين والعقل والفلسفة pdf – ليو تولستوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب في الدين والعقل والفلسفة pdf – ليو تولستوي لطالما سمعنا أن الكتَّاب الكبار هم مفكرون وفلاسفة من طراز رفيع جدًا. وليس هذا بغريب ما دمنا نرى الأدب وجهًا كاملا للحياة بصورها المختلفة والمتنوعة.
في هذا الكتاب – الذي اختار المترجم مقالاته وخطاباته بعناية فائقة- نرى تولستوي مفكرًا وفيلسوفًا ومحللا اجتماعيًا، يتتبع الحقائق، مستندًا على التاريخ، ومنطلقًا برؤى مُحلِّقة، مبتدئًا من بديهيات راسخة، ومنتهيًا إلى قناعات مخيفة أحيانًا.
هذا الكتاب بالنسبة لعُشَّاق تولستوي سيكون إطلالة مغايرة على عالم هذا الرجل لعظيم، الذي شغل -ولا يزال- يشغل بال الكثيرين، ويحتفظ لنفسه بمكانة عالية في المكتبة العالمية.

كتاب في الدين والعقل والفلسفة – ليو تولستوي

مجموعة مقالات تلخص فكر تولستوي حول الدين والإيمان..
الإيمان الحقيقي -كما يقول- يعترف بوجود إله خالق لكل شيء ويتوجب على الدين الذي يختاره الإنسان أن يحدد علاقته بهذا الإله، وسلوكه في الحياة يتحدد بنوعية هذه العلاقة.. والخطوة الأولى التي يجب أن يبدأها الإنسان ليعيش حياة صالحة -ويعتبرها تولستوي أساس كل الأديان- هي إنكار الذات وضبط السلوك..
لا يمكنك أن تعيش حياة صالحة بدون أن يكون هناك تناغم بين جانبك الروحي وجانبك المادي، والدين الصحيح يجب أن يوازن بين الجانبين.. ولا يمكن أن يحدث هذا بدون الخطوة الأولى وهي ضبط السلوك وقمع الشهوات..
” يشكّل الدين علاقة الإنسان بالله القابلة للتطوير بشكل يتفق مع العقل ومعارف الإنسان، وهذه العلاقة من شأنها أن تحرك الإنسانية للأمام صوب الهدف المنشود.
(قلب الإنسان مصباح إلهي)، هكذا تقول حكمة يهودية قديمة. الإنسان ضعيف، كائن بائس طالما لا يشع بقلبه نور الله. ولكن عندما يشع هذا الضوء في داخله بتأثير الدين، يصبح أقوى مخلوقات الكون، ولا يمكن أن يحدث هذا بطريقة أخرى، لأن القوة التي تسري في قلبه في هذا الوقت ليست قواه، وإنما قوة الله. هذا هو الدين وهذا جوهره.

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الحاج مراد : من هنا

2 – رواية نهاية حب : من هنا

3 – رواية كاتيا : من هنا

4 – رواية أنا كارنينا : من هنا

5 – رواية مصرع إيفان إيليتش : من هنا

6 – رواية القوزاق : من هنا

7 – رواية الحرب و السلم : من هنا

8 – كتاب بدائع الخيال : من هنا

9 – رواية السعادة الزوجية وبوليكوشكا : من هنا

10 – رواية الطفولة والصبا والشباب : من هنا

11 – كتاب اعتراف : من هنا

12 – كتاب في الدين والعقل والفلسفة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب في الدين والعقل والفلسفة pdf
تحميل كتاب في الدين والعقل والفلسفة pdf – ليو تولستوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى