جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية في انتظار الطوفان pdf – رومان سينشين

تحميل رواية في انتظار الطوفان pdf – رومان سينشين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية في انتظار الطوفان pdf – رومان سينشين تبدأ الرواية بمكالمة تليفونية بين أحد المسؤولين الروس يتحدثان في إمكانية استكمال محطة طاقة كهرومائية كان قد بدأ إنشاؤها وتوقفت في التسعينيات في بعض قرى سيبيريا. وعندما تقرر استكمالها، يصطدم أهالي القرى هناك بأنهم مضطرون للرحيل من موطنهم الذي صار معرضًا للغرق، ليبدؤوا حياة جديدة تمامًا في المدينة. ومن هنا يظهر صراع ومعاناة أولئك النازحين من الفلاحين البسطاء الذين قد لمسوا في قرى سيبيريا موطنًا صغيرًا يحتضنهم. فكيف يتركون حقولهم وأراضيهم وأكواخهم وحرفهم التي لم يتعلموا غيرها ويبدؤون من الصفر في حياة المدينة؟ وإذا رضوا وأقاموا في شقق المدينة المقدمة لهم من الإسكان، كيف لهم أن يتعايشوا مع حياة الحضر ويختلطوا بأهل المدينة وينخرطوا في حياة لم يعتادوها؟ ناهيك عن كم الذكريات التي سيتركونها لتغرق في القرى ولا يمكن جلبها إلى المدينة، من بيوت وأحباء في القبور.

تدور أحداثها حول أهل قرية في روسيا، ترغب الحكومة في تهجيرهم بالقوة وتعويضهم بشقق سكنية بعيدة في المدينة حتى تقوم ببناء سد ومحطة مياه في القرية، مما يعرض القرية لخطر الفيضان الذي يحدث ويغرق القرية بأكملها، ويحاول الأهالي الدفاع عن حقهم في البقاء بقريتهم، وعدم هدم منازلهم، ويرفضوا بناء تلك المحطة التي ستقلب حياتهم رأسًا على عقب، خاصة وأنهم أدركوا أن الحياة في المدينة مختلفة تماما عن حياة القرية، وخالية من كل روح ومعنى ارتبطوا به في قريتهم، وبعيدة عن قيمهم وعاداتهم وتقاليدهم في الريف. ويستمر الصراع ما بين الحكومة الروسية وأهل القرية الذين يحاولون بشتى الوسائل الحفاظ على قريتهم. فكيف سينتهي ذلك الصراع غير متكافئ القوة؟

رواية في انتظار الطوفان – رومان سينشين

و”رومان سينتشين” هو كاتب روسي ولد عام 1971 في “كيزيل” بجمهورية توفا التابعة لروسيا، وأدى خدمته العسكرية في منطقة كاريليا، ويعيش الآن في موسكو.

اشتهر بروايته “”The Yeltysheves التي نشرها عام 2009، وتتحدث عن فترة ما بعد الاتحاد السوفيتي، ورشحت الرواية لسلسلة من الجوائز الأدبية. ونشر له أعمالا أخرى مثل “ليالي أثينا”، و”المعلومات”، و”نوبوك”.

ومما جاء في رواية “في انتظار الطوفان”: تُوفيت “ناتاليا سيرجيفنا بريفاليخينا” في الأيام الأولى من شهر سبتمبر.
قضت الصيف تحفُر في الحديقة، وتحصد المحاصيل جميعها قبل حلول الصقيع، عدا الكرنب، فقد أخذته، وجففته، ثم أضافت إليه بعض السُّكر، والملح. ونزلت إلى القبو، ثم سقطت فجأة على الدرج. وظلت لفترة طويلة على الأرض، ثم استجمعت قواها، وتساءلت إن كان عليها أن تذهب إلى الكوخ أو المكان القابع وراء السور. بالطبع من الأفضل أن تذهب إلى الكوخ حتى تستلقي على فراشها، لكن ماذا سيحدث إذا لم تتمكن من النهوض الآن؟ سترقد هنا بلا ماء، ويغطي جسدها الطين، فتذهب روحها إلى بارئها، ورائحة الموت ستفوح في هذا القبو المليء بالأموات. الناس لا يعرفون متى يفاجئهم الموت.. على أي حال، سيلاحظ الناس فيما بعد أن السيدة “ناتاليا” قد اختفت منذ فترة طويلة، وسيأتون بحثًا عنها، وسيكتشفون رائحتها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية في انتظار الطوفان pdf – رومان سينشين
تحميل رواية في انتظار الطوفان pdf – رومان سينشين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى