جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل كتاب في مزايا الفقدان pdf – جان ماتيرن

تحميل كتاب في مزايا الفقدان pdf – جان ماتيرن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب في مزايا الفقدان pdf – جان ماتيرن بدأتُ الكتابة متأخراً إلى حدّ ما في حياتي، قرابة الأربعين من عمري، وفي لغة ليست لغة طفولتي، لكنها الوحيدة التي أحس أنني فيها أتمتع بالحياة. إنني لا أعدُّ عملي الروائي من زاوية علاجية، لا أبداً، لكنني قد أكون معتوهاً إذا ما لم أعترف بأن تحليلي النفسي الشخصي هو ما فتح لي باب الكتابة. ثم إن التحليل لا يفتأ يسترسل نوعاً ما في مؤلفاتي. إن التحليل النفسي والآداب، كليهما، يُتاجران في شؤون أرواحنا (وللمرة الأولى، لا يتضمن مني هذا التعبير أي مزايدة سلبية). إذ، في نظري، ليس هناك أفضل منهما في سبر أغوار وطبقات إنسانيتنا، وجعلها تعبّر عن ذاتها، سواء كان ذلك على أريكة التحليل أم بين دفتي كتاب. إن إعادة قراءة فرويد في لحظة فارقة من حياتي أبانت لي إلى أي حدّ يتجاور هذان الصنفان من المعرفة. كلاهما يمدنا بمفاتيح من أجل الولوج إلى شكل من أشكال تحقيق الذات. إنه تحقيق الذات الذي يَعد به التحليل النفسي من يودّ تحليل نفسه، وهو عينه ما تسمح به المرآة المعروضة على القارئ من جانب الكتابة الأدبية.

كتاب في مزايا الفقدان – جان ماتيرن

سعيدة بأني تعلمت الدرس وأصبحت اقرأ الفهرس وعدة صفحات من الكتاب قبل أن اسمح للعنوان أو الغلاف بخداعي، الكتاب يناقش العلاقة بين الكتابة الإبداعية والتحليل النفسي كيف يمكن أن تتداخل هذه العلاقة وأن تخبرنا دومًا بتفاصيلٍ قد تتوارى في داخلنا لتخرج على الورق أو على أريكة المحلل النفسي.
النهاية كانت صادمة وصادقة، واستحضر قول أحد زملائي في نادي القراءة حينما قال بأن الأقليات هم الأكثر جرأة في الكتابة عن الحقائق التي يفضل معظمنا غض النظر عنها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب في مزايا الفقدان pdf – جان ماتيرن
تحميل كتاب في مزايا الفقدان pdf – جان ماتيرن

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى