جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية قطارات تحت الحراسة المشددة pdf – بوهوميل هرابال

تحميل رواية قطارات تحت الحراسة المشددة pdf – بوهوميل هرابال مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية قطارات تحت الحراسة المشددة pdf – بوهوميل هرابال رواية بوهوميل هرابال هذه، والذي يقول عنها ميلان كونديرا: “هذه الرواية واحدة من أكثر التجسيدات أصالة لمدينة براغ السحرية، اتحاد رائع بين الفكاهة الواقعية وبين الخيال الباروكي وما يميزها هي قدرة هرابال على الفرح”ـ تجسد (هذه الرواية) الصورة المتقنة والشاعرية لـ ميلوش هرما، الصبي الخجول الذي بدأ يتمرن حديثا للعمل لمصلحة السكك الحديدية في إحدى محطات القطارات، يعزل نفسه بخياله ضد الواقع المليء بالقسوة والحزن، ويجد متعته بمراقبة القطارات التي تأتي وتذهب ومعها تأتي وتذهب الأيام. إلى أن يبدأ شكٌ غريب ينمو في داخل هرما، بأنه هو المراقَب، ومعه تنمو مخاوفه من العجز الجنسي. تسيطر هذه المخاوف على هرما لتدفعه إلى الحاجة لتأكيد رجولته، لنتعرف على حالة من قوة الإرادة والتصميم لم نشهد لها مثيلا من قبل. وها هو يواجه ببسالة قطارا كاملاً من النازيين.

رواية قطارات تحت الحراسة المشددة – بوهوميل هرابال

” كنت أبصق دماً، وألطخّ بزة الجنديّ، تناولت منديلي، لكي أمسح بقعة الدماء هذه، كانت أنفاسي متقطعة، وبدأت أشعر بالأختناق ، ولكني استجمعت ما تبقى من قواي، وانقلبت على نفسي ، ومددت يدي ، وأمسكت بالسلسلة التي كان الجندي يتشبث بها، وبدا لي أن وجهه بات هادئاً سوى أن ثقباً محروق الفتحة مكان عينه اليمنى كأنها عوينة زرقاء . انتزعت هذه السلسلة التي كان الميت يتشبث بها، وفِي ضوء القمر ، لاحظت أنها ميدالية؟ على أحد وجهيها نفلية خضراء ذات أربع وريقات ، وعلى الوجه الآخر كتابة حرز: فأل حسن ، ولكنها لم تجلب لنا الفأل الحسن هذه النفلية ذات الوريقات الأربع ، لا للجندي ، ولا لي أنا ، ومع ذلك ، كان الجندي رجلاً مثلي ، أو مثل السيد هوبيكا . كان بلا رتبة أو أوسمة . وها كل منا أطلق رصاصة على الآخر ، كل منا قتل الآخر ، بينما ، أنا على ثقة ، أننا لو كنّا التقينا في الحياة المدنية . لكنا أحسسنا بالود المتبادل ، ولكنا تبادلنا أطراف الأحاديث .
،
،
،
” كتاب واحد من كتب #بوهوميل_هرابال يختصر كل ما عجزنا نحن جمعياً عن تقديمه لأجل إنسان متحرر ، رغم كل ما نفعله بإيحاءاتنا و احتجاجاتنا الصاخبة ”
#ميلان_كونديرا

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية قطارات تحت الحراسة المشددة pdf – بوهوميل هرابال
تحميل رواية قطارات تحت الحراسة المشددة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى