روايات مترجمة

تحميل رواية قلب ناصع البياض pdf – خابير مارياس

تحميل رواية قلب ناصع البياض pdf – خابير مارياس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية قلب ناصع البياض pdf – خابير مارياس تحكي القصة عن “رجل يتذكّر” هذا الرجل هو خوان.

يتذكر أمه، خوانا. أبوه رانز. خالته تريزا. وزوجته لويسا. أو العكس باين
الرواية بأكملها تعتبر نص طويل حول الذاكرة، وإحدى الطرق لأن تكون موجودا، هو بأن تتذكر. بل: وتحكي

تحميل رواية قلب ناصع البياض pdf – خابير مارياس

تحكي الرواية، وعلى طريقة كونديرا، عن العلاقات الإتسانية: زواج رانز م المرأة الكوبية المقتولة. زواجه من الخالة المنتحرة. زواجه من أمه من ثم. زواج خوان من زوجته تريزا أو لويزا. وعن المرأة ذات الأثداء. والرجل المجرم الخطير. وصديقته المترجمة. وعن الترجمة والأدب وأمانة النقل وخيانات اللغة.
عن الحب والجنس والموت والعزلة والفقر والسفر والغربة والحنين – لهذا هي كونديروية – وعن تعقيدات كل شيء وبساطة الأشياء
رواية حلوة وجميلة.

تحميل رواية قلب ناصع البياض pdf – خابير مارياس

هذه الرواية متعددة النكهات، قد تجدها تميل الى الباربوسية – نسبة الى هنري باربوس – من خلال قصة جييرمو ومريم المراة الخلاسية، لكن هنا الراوي يسترق السمع اكثر من مراقبتهما بالعين. وفي مرة اخرى تلمس الكونديرية – نسبة الى ميلان كونديرا – من خلال تعقب المرسل المجهول الذي يراسل صديقة الراوي .. ولا اذكر بالضبط في اي رواية استخدم كونديرا هذه الفكرة.

تحميل رواية قلب ناصع البياض pdf – خابير مارياس

الرواية نفسية، تبحث في العلاقات الانسانية المضطربة، غير المتكافئة وتغوص فيها عميقا على نحو لن يكون باقل من محاولة الكاتب في الغوص داخل شخصياته. هناك الكثير من الوهم، الايهام، التمويه.. ياتي عنوان الرواية من جملة لليدي ماكبث، في مسرحية شكسبير.
وكنت قد تعرفت على مهنة المترجم الفوري، التي هي مهنة الراوي، سابقا من خلال شخصية الترجمان في رواية يوسا شيطنات الطفلة الخبيثة، لكن خابير مارياس هنا دفع ببعض العمق بهذا الشأن لينتج تبريرا مقنعا اتاح للراوي التعرف على زوجته لويسا.

تحميل رواية قلب ناصع البياض pdf – خابير مارياس

أصبحت أثق كثيرًا جدًا بالكتاب الإسبان … ذلك أن تجاربهم الروائية بحق مختلفة ومتميزة … إذ كيف يستطيع كاتب مثل مارياس أن يمزج بين حكاية لها خطوط رئيسية ويربط بينها وبين تاريخ وسياسة ويدخلك أو يسحبك لكواليس مراكز اتخاذ القرارات وصياغة الاتفاقيات ويفضح لك أهمية وظائف نراها مكملة لتلك الحيوات ثم نكتشف أنها يمكن أن تقلب الدنيا رأسًا على عقب دون أن يعرف احد وبهدوء خالي من الزوابع… كيف يفعل كل هذا ويضيف إليه الحكي بمنطق التداعي والدخول إلى المناطق المظللة والمعتمة من النفس البشرية بكل هذا الإتقان والبراعة دون أن أسقط منه كقارئة…

تحميل رواية قلب ناصع البياض pdf – خابير مارياس

ثم أن يدخل رأس وقلب واحد من الذين يعملون بالترجمة الفورية ويكشف لك كيف أن الإنسان ابن لوظيفته.. لما تعود أن يفعله دائما… كيف مثلا يصير العاملون بالترجمة مرتبطين باللغة … بالحرف… بالحكي… بالحوار… كيف يحولون حتى الأفعال إلى كلمات … يترجمون لغتها… كيف لايستطيعون التوقف عن هذا لا مع نفسهم ولا مع غيرهم ولا مع الأشياء والأشخاص والتاريخ والجغرافيا والسفر والزمن وكل شيء كل شيء…ذلك فى حد ذاته مرعب..

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية قلب ناصع البياض pdf – خابير مارياس
تحميل رواية قلب ناصع البياض pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى