جديد وحصريات الساحرعلم نفس و اجتماع

تحميل كتاب أزمة تعلق pdf – ماهر عبد الحميد

تحميل كتاب أزمة تعلق pdf – ماهر عبد الحميد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أزمة تعلق pdf – ماهر عبد الحميد يقول د. ماهر عبد الحميد، استشاري الطب النفسي، في تقديمه لهذا الكتاب المهم، والذي كتبه بلغة سهلة ليصل لكل من يحتاجونه: «يمكن الخوف من الحب أو الارتباط أو الهجر، في الأصل أزمة تعلُّق. ويمكن غيرتنا وخناقاتنا وتحكماتنا، في الأصل أزمة تعلُّق. ويمكن هروبنا وانفعالاتنا المبالغ فيها، أو عدم استمتاعنا الجنسي أو العاطفي، أو سر انجذابنا لأشخاص معينين، هي أزمات تعلُّق. ويمكن بقاؤنا في علاقات سيئة، أو عزلتنا، أو تكرارنا لعلاقات مسيئة، أو إحساسنا بعدم الأمان، ومخاوفنا، وشكوكنا، هي أزمات تعلُّق.»

هذا الكتاب يقدِّم نظرة عامة على نظرية التعلُّق، وأنماط التعلُّق وتأثيراتها على العلاقات الحميمية والعلاج. هدف الكتاب أن يساعدنا على فهم أنفسنا وفهم من نحبهم، حتى نستطيع أن نساعد أنفسنا ونساعدهم، وهدفه أيضًا أن يقدِّم لنا خريطة حب للحصول على ما نتمناه من علاقات قوية وحميمية، وقرب ورفقة.

 

كتاب أزمة تعلق – ماهر عبد الحميد

عن المؤلف
الدكتور ماهر عبد الحميد، استشاري الطب النفسي، تخرج في كلية الطب جامعة المنيا، حاصل على الزمالة العربية في الطب النفسي. اشتهر بكتاباته النفسية المبسطة على منصات التواصل الاجتماعي في مجال الطب النفسي والعلاقات الإنسانية وفهم النفس البشرية بشكل يساعد على تطوير الذات وتنمية الوعي بأهمية الصحة النفسية.

الكتاب جيد في مناقشة اساسات العلاقة الآمنة والصحية. وركز بشكل مكثف على النمطين التجنبي والقلق، أما النمط الخائف فكان مروره عليه سريع وليس بعمق النمطين السابقين.
الاكثر متعة في الكتاب هو في سرد سيناريوهات وكلمات متكررة نسمعها من الاخرين او نقولها بانفسنا تبعا لانماط تعلقنا وهذا ساعد وسهل الربط بين النمط والمواقف بالنسبة لي كقارئ من نفس ثقافة الكاتب.
وكما ذكر الدكتور في الكتاب فالنصائح فيه ليست بالعمق الكبير لانه لا يمكن تقديم نصائح جمعية في موضوع فردي جداً وتدخل فيه عوامل كثيرة وظروف مختلفة. لكن جودته في شرح الانماط اكثر من عدة زوايا وذكر مواضيع مهمة مرتبطة بالتعلق كالمواعدة والبدايات والغيرة والاعتذار والرحيل والهجر وغيرها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أزمة تعلق pdf – ماهر عبد الحميد
تحميل كتاب أزمة تعلق pdf – ماهر عبد الحميد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى