جديد وحصريات الساحركتب تاريخ

تحميل كتاب أنبياء البدو pdf – محمد سعيد

تحميل كتاب أنبياء البدو pdf – محمد سعيد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أنبياء البدو pdf – محمد سعيد صار إعمال العقل التّاريخيّ مكوّناً أساسياً في التّنمية الثّقافيّة والمعرفيّة الّتي يصبو إليها العرب، خصوصاً في العقود الأخيرة الّتي شهدت تنامياً في صعوبة ترسيخ النّظر التّاريخيّ في الماضي، وتحويل ماضينا إلى تراث متجانس لا زمان له ولا مكان.
يبحث هذا الكتاب في شأن النّبوّة ومعانيها الممكنة لدى عرب الجاهليّة، ويستنطق النّصوص المتبقّية من المصادر المعتمدة في الرّواية التّأريخيّة العربيّة، محاولاً النّفاذ إلى ما قد تحتوي عليه من نوى تاريخيّة، ومعتمداً التّحرّي التّاريخيّ وإدخال الزّمان والمكان والواقع من أجل النّظر في الماضي العربي البعيد.

كتابٌ عظيم، ذو منهجية ذكية ومحكمة ومتماسكة، في تناول ثلاث شخصيات عربية من المرحلة القبل- إسلامية (أو القبإسلامية بتعبير الكاتب)، اعتُقد أنهم أنبياء. وهم -بالترتيب-: (خالد بن سنان العبسي، وقس بن ساعدة الإيادي، والرئاب بن البراء الشني). وقد تناول المؤلف، بالتحقيق والتدقيق والتمحيص، جميع الروايات المتعلقة بهم، من مختلف المصادر، ليرسم صورةً واضحةً عن الحالة الثقافية والسياسية للمجتمع العربي قبل الإسلام. لا يؤخذ على الكتاب مأخذ، سوى جفاف لغته وصرامتها نظرا لطابعها الأكاديمي. وما عدا ذلك، فهو كتاب رائع.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أنبياء البدو pdf – محمد سعيد
تحميل كتاب أنبياء البدو pdf – محمد سعيد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى