جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل كتاب أين نرسو pdf – برونو لاتور

تحميل كتاب أين نرسو pdf – برونو لاتور مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أين نرسو pdf – برونو لاتور تسعى هذه الدراسة إلى الإحاطة بثلاث ظواهر سبق أن تناولها المحللون دون أن يفلحوا في ملاحظة القاسم المشترك فيما بينها وما تنطوي عليه من طاقة سياسية. أولاً، “رفع الحدود” وهو الأمر الذي أسبغ على مفردة العولمة معنى سلبياً باضطراد. ثانياً، الانفجار المتزايد لمظاهر اللامساواة. ثالثا، ظهور نزعة انكار وجود التغير المناخي، وهذا أمر غالباً ما يتم إغفاله. ثمة فرضية تقول أننا لن نستوعب شيئاً من المواقف السياسية التي ترسخت منذ خمسين عاماً ما لم نمحض أهمية كبيرة لمسألة التغيير المناخي وما تواجهه من رفض.

يجرى كل شئ، في الواقع، وكأن قسماً كبيراً من الطبقات الحاكمة قد توصلت إلى استنتاج مفاده استحالة التعايش مع بقية سكان كوكب الأرض.

وهذا على الأرجح هو ما يفسر تفاقم مظاهر اللامساواة واتساع نطاق إزالة الحدود ونقد العولمة وانبثاق الرغبة المسعورة في العودة إلى كنف الدولة القومية.

للوقوف في وجه هذه النزعات لابد أن نعثر، أولاً، على مكان نرسو فيه. هنا تكمن أهمية العثور على بوصلة سياسية.

يتطلب الامر، إذن، القيام برسم ما يشبه خارطة طريق للمواقف التي يفرزها المشهد الجديد، والمضي في إعادة تعريف الحياة العامة وما تتركه من آثار وتحديات.

كتاب أين نرسو – برونو لاتور

تعرفت على الكتاب من خلال الرائعة نضال وقمت بشرائه بعد عملية بحث مطولة. الكتاب مهم وثقيل. لن أدعي فهمه بالكامل كوني واجهت صعوبات في تحليل النظريات المكتوبة. كثير منها معقد وشائك. في هذا الكتاب نجد برونو لاتور وهو يطرح مواضيع تمس واقعنا المعاصر حيث يتنقل ما بين العولمة والتغيير المناخي والفوارق ما بين البشر. يربط هذه الأفكار برسمات توضيحية مثيرة للاهتمام إلا أنها تحتاج شرح وتفصيل هي كذلك. لاتور يُفرِّق بين العولمة زائد وناقص ويحلل الظاهرة الترامبية إن صح التعبير.

كما يتطرق للأرض والانتماء ويحاول أن يُخرِج ما بداخلنا من تساؤلات على السطح علّنا نتمكن من تفككيها معًا. هناك نكهة سخرية وتهكم لامستها ما بين السطور. وفي الختام يحلل الصراعات الجيو-اجتماعية ويتخذ من أوروبا مثالًا كي يُفصله بسلبياته وإيجابيته. مع اقترابي للنهاية شعرت أن الكتاب بدء يتضح قليلًا. أشعر أنه طرح عدة أفكار ثقيلة ومتشابكة كما أسلفت لذلك سيسرني قراءة تحليل وشرح لنظرياته كي أفهم ما ذكر بشكل أفضل. وفي خضم هذا كله يظل السؤال “أين نرسو؟” وما هي بوصلتنا في وسط هذا الطوفان؟ قد يتبعه سؤال “هل سنرسو عالإطلاق؟” أترك لكم المساحة يا أصدقاء

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أين نرسو pdf – برونو لاتور
تحميل كتاب أين نرسو pdf – برونو لاتور

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى