جديد وحصريات الساحرفلسفة و منطق

تحميل كتاب الإنسان الإله pdf – يوفال نوح هراري

تحميل كتاب الإنسان الإله pdf – يوفال نوح هراري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الإنسان الإله pdf – يوفال نوح هراري نشر هذا المؤرخ الشاب الحاصل على درجة الدكتوراه في التاريخ من جامعة أكسفورد، والفائز بجائزة بولونسكي للإبداع والأصالة في عامي 2009 و 2012 كتابه الإنسان الإله في بريطانيا وسرعان ما أصبح من أكثر الكتب مبيعاً على مستوى العالم، بيعت منه أكثر من ستة ملايين نسخة وترجم إلى ما يقرب من 40 لغة – فبعد أن عرض في كتابه الأول الهومو – سابينس تاريخ البشرية من العصر الحجري إلى عصر وادي السيليكون، المكان الذي تصنع فيه أعظم تكنولوجيا المعلوماتية، أصبح الكاتب ظاهرة عالمية، حيث نال إعجاب باراك أوباما ومارك زوكربيرج، وظهر كتابه في جميع قوائم أفضل الكتب مبيعاً حول العالم.
أما في كتابه الهومو – ديو أو الإنسان – الإله فإنه يقدم لمحة مذهلة عن الأحلام والكوابيس التي ستشكل القرن الحادي والعشرين، وكيف تؤدي أحلام تحسين المجتمع في وادي السيليكون إلى خلق “الإنسان الخارق” والإختفاء المحتمل للإنسان العاقل.
فالبشر الخارقون الذين سيرون ضوء النهار في المائة عام القادمة سيكونون بلا شك مختلفين عنا أكثر مما نختلف نحن عن إنسان النيدرتال أو الشمبانزي.

كتاب عظيم. من الكُتب القليلة في الآونة الأخيرة التي رغبت في إعادة قراءتها حتى قبل أن أكملها. كما أنه من الكُتب التي استصعبت كتابة لمحة سريعة حولها لأنه من الصعب تلخيص الكم الهائل من الأفكار الجديدة التي فيه في فقرات معدودات.

 

كتاب الإنسان الإله – يوفال نوح هراري

يتحدث الكتاب عن النزعة الإنسانية ، ينظر إليها على أنها ديانة، يحكي تاريخ تطوّرها على مر السنّين ويُعلّل سبب وصفه لها بالدّيانة، وكيف أنها تطّور طبيعي من الديانات التي تدور حول فكرة الإله، وكيف أنها ديانة جديدة تدور حول تقديس الإنسان في حد ذاته، كما أنه يُحاول أن يرسم تصوّرًا لما ستؤول إليه هذه الديانة في المُستقبل وكيف أن القواعد التي بُنيت عليها ستُفضي بالقضاء عليها واستبدالها بديانة أخرى، ديانة أخرى تُقدّس المعلومة والبيانات سمّاها بـ “داتاييزم” (أو “النزعة البياناتية” إن جاز لي تعريبها على هذا النّحو).

الكتاب ينتهج نفس نهج الكتاب السّابق (سابينس) والذي حاول الكاتب تمرير بعض الأفكار والآراء على أنها حقائق تاريخية، إلا أن الأمر مُختلف نسبيًا مع هذا الكتاب، حيث أنّه يُعنى بالمُستقبل، فيُمكن لأي كان أن يتوقّع أو يتخيّل ما الذي ستؤول الأمور إليه، رغم أن الكاتب اختار عنوانًا ثانويًا للكتاب سمّاه “نبذة مُختصرة عن تاريخ المُستقبل”. الكاتب أيضًا يُشير إلى أنها مُجرّد آراء وأن ما يُخفيه التاريخ لنا قد يكون مُختلفًا تمامًا عن ما تخيّله.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب العاقل: تاريخ مختصر للنوع البشري : من هنا

2 – كتاب الإنسان الإله : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الإنسان الإله pdf – يوفال نوح هراري
تحميل كتاب الإنسان الإله pdf – يوفال نوح هراري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى