تنمية بشريةجديد وحصريات الساحر

تحميل كتاب الخلطة الجامعية pdf – عبد اللطيف خالد القرين

تحميل كتاب الخلطة الجامعية pdf – عبد اللطيف خالد القرين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الخلطة الجامعية pdf – عبد اللطيف خالد القرين هذا الكتاب موجه لطلاب الجامعة والمقبلين عليها، يهدف الكاتب من خلال الفصل الأول إلى تسهيل عملية اختيار التخصص عن طريق توجيه الطالب إلى الأدوات التي يحتاجها مثل القراءة واختبار الشخصية إلى جانب ضرورة التجربة في سبيل معرفة التخصص المناسب. ومن خلال فصله الثاني يهدف الكتاب إلى رسم خريطة النجاح للطالب الجامعي عبر إزالة الخوف إلى من ثم توضيح الأسس التي يجب أن يراعيها الطالب في عملية إعداد جدوله اليومي. وفي الفصل الثالث والأخير قام الكاتب بإيضاح الأنظمة التي يجهلها الطلاب مثل الانذارات الأكاديمية ومتطلبات المواد.

هذا كتابٌ ، ليتني قرأته قبل التخرج . أجمل ما في الكتاب هو عقلانية أو واقعية المؤلف ، فهو يدفعك دفعاً إلى التفوق والتقدم ولكن مع هذا فهو يعلم أن هناك ظروفاً خارج السيطرة ويقوم بإرشادك كيف تتجاوزها لا أن تقف عندها تندب حظك

في البداية ترددت في تقييمه بين الأربع نجمات والخمسة ولكن ما إن أتممت قراءته حتى اتخذت قراري بشأنه..

– أيضا في البداية كنت أعتقد بأني لا أحتاج قراءة مثل هذا الكتاب بسبب تميز معدلي الأكاديمي وبالرغم من ذلك خرجت منه بفوائد ستعينني بإذن الله على المحافظة على تفوقي لتحقيق ما أطمح إليه وهو التخرج بمرتبة الشرف (الأولى) .فالمراحل الستة المذكورة لترتيب جدول المذاكرة بطريقة تضمن إلى حد كبير التميز الأكاديمي وفي نفس الوقت لا تسلب الطالب حق الترويح عن نفسه دفعتني لإعادة تعديل بعض الأجزاء في جدولي بغرض إعادة التوازن وإعطاء كل شيء حقه .

– كذلك كشف لي هذا الكتاب جهلي بنظام الإنذارات المتعلق بانخافض المعدل حيث أني لم أكن أعرف سوى ذلك الخاص بساعات الغياب التي يتبعها حرمان من المادة فيبدو أن (مقبرة الجهل) تحتضن حتى المتفوقين.!!

-أعجبني الكثير من موضوعات الكتاب منها : مفهوم البر- اعرف قدر نفسك- صعوبة المواد- قدم عمل الغد- ومنطقية الأهداف. وأرى بأن الكاتب وفق جدا في إيصال رسالته للقارىء والتي تتلخص في قوله: “قدراتك لا تخذلك بقدر ما يخذلك جهلك” ..

-أخيرا.. هناك ميزة لفتت انتباهي في جميع مؤلفات الكاتب وهي نظرته الإيجابية لما اعتدنا أن نراه سلبيا, ففي مؤلفه السابق (هارون أخي) خرجت بقناعة أن السلبيات التي أوهمنا بسوئها في شخصياتنا قد تكون قوة نتغنى بها (في حال أحسنا استخدامها واستثمارها) أما هذا الكتاب (الخلطة الجامعية) فهو مليء أيضا برؤى إيجابية ومشرقة ومختلفة عما هو متداول بين الناس, على سبيل المثال: مقولة (اعرف قدر نفسك) التي تستخدم غالبا من باب التقليل من قدرات الأشخاص أجاد الكاتب توظيفها بمعنى: اعرف كيف تتعامل مع قدراتك لتتألق . ومثلها مقالة (ليس كالسيف) يقول فيها: “…دائما ما نقول الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك, لماذا لا نجعله صديقنا المخلص فلا نهمله ولا يقطعنا! نتعايش معه لا أكثر…” إلى آخر الاقتباس الرائع.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب هارون اخى : من هنا

2 – كتاب الخلطة الجامعية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الخلطة الجامعية pdf – عبد اللطيف خالد القرين
تحميل كتاب الخلطة الجامعية pdf – عبد اللطيف خالد القرين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى