جديد وحصريات الساحركتب تاريخكتب سياسية

تحميل كتاب الساحة والبرج: الشبكات والسلطة من الماسونيون الأحرار إلى فيسبوك pdf – نيل فرجسن

تحميل كتاب الساحة والبرج: الشبكات والسلطة من الماسونيون الأحرار إلى فيسبوك pdf – نيل فرجسن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الساحة والبرج: الشبكات والسلطة من الماسونيون الأحرار إلى فيسبوك pdf – نيل فرجسن معظم التاريخ هرمي؛

فهو عن الأباطرة والرؤساء، ورؤساء الوزارات وجنرالات الميدان. إنه تاريخ عن الدول والجيوش والمؤسسات: عن الأوامر المُملاة من أعلى.

وحتى التاريخ من أسفل يكون غالبًا عن النقابات والأحزاب العمالية. ويُكتب التاريخ هكذا، لأن المؤسسات الهرمية هي التي تنشيء الأرشيفات

التي يعتمد عليها المؤرخون. وبذلك، نفتقد الشبكات الاجتماعية غير الرسمية التي لم توثق بشكل جيد، والتي هي مصادر السلطة الحقيقة ومحركات التغيير.

لقد امتُدح القرن العشرون بأنه عصر الشبكات، ولكن نيل فرجسن يجادل في “الساحة والبرج” بأن الشبكات كانت معنا دائمًا، بدءًا من بنية الدماغ إلى السلسلة الغذائية، ومن شجرة العائلة إلى الماسونية. فعلى مر التاريخ، بينما ادّعت الأنظمة الهرمية الساكنة في الأبراج العالية أنها تحكمنا، كانت السلطة الحقيقة كامنة في الأسفل، في الشبكات، في ساحة البلدة. ولأن الشبكات تميل إلى الابتكار والتجديد، فمن خلالها تنتشر الأفكار الثورية بطريقة فيروسية معدية. وما ينغمس منظرو المؤامرة في تخيّله عن هذه الشبكات، لا يعني أنها غير حقيقية.

تحميل كتاب الساحة والبرج: الشبكات والسلطة من الماسونيون الأحرار إلى فيسبوك

من طوائف روما القديمة إلى عائلات الحُكْم في عصر النهضة، ومن الآباء المؤسِّسين إلى فيسبوك، يحكي فيرجسون في “السَّاحة والبُرْج” قصةَ الصعود، سقوط الشبكات وصعودها؛ فيُبيِّنُ أن نظرية الشبكة- ومفاهيم مثل “التجميع” و”درجات الانفصال” و”الروابط الضعيفة” و”العَدْوَى” و”الانتقالات المرحلية”- تُغيِّرُ فَهْمنا للماضي والحاضر على السواء.

وكما وضع كتابُ فيرجسون “صعود المال” وول ستريت في منظور تاريخي، يضع كتابه “السَّاحة والبُرْج” وادي السِّليكون في منظور تاريخي. فيُقدِّمُ توقعاتٍ جريئةً بشأن الأنظمة الهَرَميَّة التي ستصمد أمام الموجة الأخيرة من هجوم الشبكة عليها، وتوقعاتٍ بشأن الأنظمة الهَرَميَّة التي ستُطيحُ بها الشبكةُ.

إعادة صياغة رائعة لنقاط التحوُّل في تاريخ العالم، بما فيها اللحظة التي نعيشها الآن، بوصفها تصادماً بين أنظمة السُّلْطة الهَرَميَّة القديمة والشبكات الإجتماعية الجديدة.

كتاب الساحة والبرج: الشبكات والسلطة من الماسونيون الأحرار إلى فيسبوك – نيل فرجسن

“يُسَلِّطُ فِرْجسن في السَّاحة والبُرُج الضوءَ ببراعةٍ على صراع السلطة الكبير بين الشبكات والانظمة الهَرَميَّةَ الدائر في العالم اليوم، وبوصفي مهندسَ برمجيات مُنْغَمِساً في نظرية الشبكات وتطبيقاتها، تأثرتُ غاية التأثر بأفكار هذا الكتاب، لقد أعطى فِرْجسن وادي السِّيلكون درساً تاريخياً كان يحتاج إليه”.
إريك شميت الرئيس التنفيذي لــ Alphabet الشركة الأم لــ Google.

“طريقة فِرْجسن جذَّابة وآسِرة، سواء حين يصف شبكةَ المُتنوِّرين الغامضة غير النَّشطَة في القرن الثامن عشر، الموضوع الأثير لدى مُنظري المؤامرة، أو حين يصف شبكةً جواسيس جامعة كمبريدج النشِطة في القرن العشرين، التي عملت لصالح السوفييت، فيُقدِّم رؤيةً ثاقبة للخصائص النوعية التي تجعل الشبكات ناجحة”.
The New York Times

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الساحة والبرج: الشبكات والسلطة من الماسونيون الأحرار إلى فيسبوك pdf
تحميل كتاب الساحة والبرج: الشبكات والسلطة من الماسونيون الأحرار إلى فيسبوك pdf – نيل فرجسن

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى