جديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب السحر الأغرب pdf – مارينا وورنر

تحميل كتاب السحر الأغرب pdf – مارينا وورنر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب السحر الأغرب pdf – مارينا وورنر تتنقَّل مارينا وورنر، في كتابها الموسوعي هذا، بخفّة بين الزمان والمكان، لترصد تاريخ الأساطير والخرافات والسحر، بدءاً بالحضارات القديمة كالإغريقية والفارسية والهندية، ومروراً بالحضارة العربية الإسلامية، حتى تصل لاحقاً إلى الأوروبية، وتربط كلَّ ذلك بفتنة الخيال وعذوبة السرد في حكايات ألف ليلة وليلة، موضّحةً ما كان لهذه الحكايات من تأثير على مسيرة أدب الخرافة، ولاسيما في أوروبا القرن الثامن عشر، عبر ما أسمته ظاهرة «ألف ليلة وليلة». وترى المؤلفة في رحلة هذه الحكايات الممتدة صورة مشرقة للتلاقح الثقافي، والحوار الحضاري، بعيداً عن الصراعات السياسية والعسكرية، التي شابت العلاقة بين الشرق والغرب، منذ الحروب الصليبية الأولى، حتى الحقبة الاستعمارية الأوروبية. لقد باتت حكايات «الليالي»، منذ وصولها إلى أوروبا في عصر التنوير،

تحميل كتاب السحر الأغرب

جزءاً لا يتجزأ من التيار الرئيس للثقافة الأدبية والشعبية، وتأثر بها أدباء ومفكرون بارزون، بعد أن قرأوها بلغات متعددة، كفولتير، وغوته، وبيكفورد، وغيرهم من الكتَّاب الذين تأثروا بسحر هذه الحكايات، فكان ذلك البذرةَ الأولى التي ترعرعت، لتثمر -من بعد- أدب الواقعية السحرية، مثلما يُجمع كثير من النقاد. ولا شك أنَّ هذه الترجمة ستكون إضافة نوعية إلى المكتبة العربية، ومرجعاً لا غنى عنه لدى الباحثين في حقول الحكاية الخرافية، وعلم الإنسان، والأدب المقارن، فضلاً عن أنها تقدم متعة وفائدة إلى القراء عامة.

كتاب السحر الأغرب – مارينا وورنر

كتاب عظيم، جامع بسلاسة بين الأساطير والخرافات وعلاقتها بالأدب من خلال المنبت الأول للخيال الأدبي وهو ألف ليلة وليلة، ومش بس كدا، الكتاب يعد دراسة في غاية اللطف عن الحضارات القديمة واتصالهم ببعض بداية من الإغريق والفرس ولاهند وصولا للحضارة الأوروبية بشكلها المتعارف عليه، مرورا بالحضارة العربية، وازاي كان وصول ألف ليلة وليلة في عصر النهضة للأوروبين كان عامل مؤثر في إثراء الثقافات الشعبية والأدبية للمجتمعات الأوروبية واللي لمسناها من خلال أشياء عدة، أبسطها التأثر الأدبي المباشر.

الكتاب كنز أدبي رفيع، هيكون مهم جدا لأي اديب أو محب للكتابة، وهيجد فيه أبواب كثيرة تستحق أن يطرق عليها ويستلهم منها، وكنز أدبي لأي محب للدراسات الأدبية الرصينة، واللي يعتبر درس فذ فيها، والاهم إنه بيحاول يكشف لنا سر أعظم عمل أدبي معروف، واللي اعترف بأهميته وأسبقيته السابقون واللاحقون وهو الليالي العربية أو ألف ليلة وليلة.

الكتاب صادر عن مشروع كلمة للترجمة أبو ظبي، وترجمة عبلة عبود، واللي للصدفة البحتة لسا مخلص كتاب الحزن الخبيث وطلع ترجمتها بردو، والترجمة كانت محترمة وموفقة جدا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب السحر الأغرب pdf – مارينا وورنر
تحميل كتاب السحر الأغرب pdf – مارينا وورنر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى