جديد وحصريات الساحركتب الإقتصادكتب مترجمة

تحميل كتاب السقوط المدوي pdf – جوزيف ستيجليتز

تحميل كتاب السقوط المدوي pdf – جوزيف ستيجليتز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب السقوط المدوي pdf – جوزيف ستيجليتز الكتاب تأليف جوزيف ستيجليتز الحائز على جائزة نوبل في علم الاقتصاد إضافة ثمينة إلى المكتبة العربية المتخصصة. وفي وطن عربي عانت الكثير من دوله من آثار ومخاطر كل أزمة مالية واقتصادية، سواء أكانت في الغرب أو الشرق الآسيوي..في وطن يتخبًّط في لجج العولمة الرأسمالية النيولبرالية التي يعاني العالم كله من آثارها السلبية الكثيرة، ومع غيره من الدول النامية يحاول أن يستقرًّ على أفكار وممارسات مالية واقتصادية إنسانية عادلة مستقلة عن إملاءات وهيمنات دول الجشع والاستغلال والإمبريالية العالمية.
تكمن أهمية الكتاب أيضًا في كون مؤلفه من أبرز الذين عايشوا الأحداث الاقتصادية والمالية عن قرب، سواء على المستوى الوطني كرئيس للمجلس الاستشاري الاقتصادي في إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، وسواء على مستوى العالم كنائب لرئيس البنك الدولي وأحد أهم استشاريًّي البنك في أمور الاقتصاد، وأيضًا في كون المؤلف استاذًا في علم الاقتصاد في جامعة كولومبيا الأميركية العريقة ومؤلفًا لأكثر من عشرة كتب مرجعية في حل مشاكل الاقتصاد.

كتاب السقوط المدوي – جوزيف ستيجليتز

يعرض الكتاب أدوات لكشف النقاب عن أسس هذه الأزمة التي ولدت من جوف سياقات اقتصادية وسياسية وفكرية مختلفة عما سبقها من أزمات في هذا القرن الذي نعيش فيه. ويقترح المؤلف إعادة التوازن بين دور الدولة والأسواق في الحياة الاقتصادية، أي التوصل إلى دور جديد للدولة من أجل إدارة الاقتصاد الأمريكي والعالمي. وقد يؤدي ذلك إلى معارك فكرية ومراجعة لنظريات وأفكار في: علم الاقتصاد الكلي، والسياسة النقدية، والأسواق المالية، وعلم اقتصاد الابتكار.

ترجم الكاتب البحريني الدكتور محمد الصياد، كتاب جوزيف استيجليتز بمهنية عالية كمتمرس في هذا المجال، إضافة إلى تخصصه العلمي وخبرته الطويلة في البحث الاقتصادي والكتابة الاقتصادية، ليفتح الباب للتواصل مع القارئ المتخصص وغيره من المهتمين بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية في عالمنا العربي، وذلك من أجل تسليط الأضواء على كافة جوانب الأزمة الاقتصادية والسياسات الفاشلة التي قادت إلى ولادتها، والدروس التي يمكن الاستفادة من تجربتها الغنية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب السقوط المدوي pdf – جوزيف ستيجليتز
تحميل كتاب السقوط المدوي pdf – جوزيف ستيجليتز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى