جديد وحصريات الساحركتب تاريخ

تحميل كتاب الصحراء تشتعل pdf – جايمس بار

تحميل كتاب الصحراء تشتعل pdf – جايمس بار مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الصحراء تشتعل pdf – جايمس بار إنه العام 1916، الحلفاء يخوضون غمار الحرب الكبرى، فيما يدعو السلطان العثماني إلى الجهاد الإسلامي ضدّ كلّ من ليسوا مسلمين باستثناء الألمان. لكن الشريف حسين، حاكم مدينة مكة المكرّمة، كان يضيق ذرعاً بالحكم التركي ويعمل على إيقاظ النزعة القومية العربية، فاستحسن البريطانيون فكرة التشجيع سرّاً على قيام ثورة عربية.

يرصد الكتاب ببراعة هذه اللحظة التاريخية التي صنعها لورانس العرب بسياسته الأسطورية، كما يزخر بالكثير من الشخصيات، منها رئيس الوزراء البريطاني لويد جورج الذي كان لرغبته في احتلال “القدس مع حلول عيد الميلاد” تبعات لا تزال تتفاعل حتى يومنا.

جايمس بار

مؤرّخ وكاتب بريطاني متخصّص بشؤون الشرق الأوسط. زميل زائر فيKing’s College London. تخرّج في جامعة أكسفورد. كتب في صحيفتي Daily Telegraph و City.

في هذا الكتاب بقوم المؤرخ جايمس بار برصد الثورة العربية الكبرى ضد العثمانيين التي قادها الشريف حسين بتحريض من بريطانيا وقام لورانس العرب بهذا الدور.
.
يتتبع الكاتب تطورات بريطانيا للتعاطي مع العرب وحرصهم على الا يعادوهم حتى لا يتوحدوا مع الاتراك ضدهم ورغن ان هذا المتفق عليه الا انهم اختلفوا في بعض التفاصيل كمن هو الزعيم العربي المناسب او هل ينبغي المراهنة على العرب لخدمة بريطانيا او لا، والكثير من الامور التي تبين تباين وجهات النظر في المعسكر الواحد، كذلك يسرد التحركات العسكرية للورانس العرب وتعاطيه مع الشريف حسين وابناؤه كقادة العرب المستقبليين.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الصحراء تشتعل pdf – جايمس بار
تحميل كتاب الصحراء تشتعل pdf – جايمس بار

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى