كتب أدبية

تحميل كتاب الضلع الأعوج pdf – إبراهيم محمود

تحميل كتاب الضلع الأعوج pdf – إبراهيم محمود مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الضلع الأعوج pdf – إبراهيم محمود في هذا الكتاب، الرائع والخطير في آن يحاول المؤلف إبراهيم محمود متابعة حالات التغيير والتحرير التي تعرضت لها المرأة، انطلاقاً من نصوص متنوعة، وفي جهد حثيث لاستنطاق المعتم والمغيب في تاريخ حواء بهدف تحقيق التوازن بين الجنسين، باعتبار أن المرأة ليست زوجة الرجل، إنما هي صنوه يكتمل بها وتكتمل به.

تحميل كتاب الضلع الأعوج pdf – إبراهيم محمود

المؤلف:
هذا الكتاب الذي يخص المرأة من ألفه إلى يائه، في الأصل كتابات، وكان المفترض صدورهما منفصلين، ولكن نظراً على وحدة المادة البحثية فيهما معاً، الأول كما هو مشار إليه لاحقاً يتخذ طابعاً سردياً تاريخياً وتحليلياً، ويثير مفاهيم كثيرة تتوضح كلما تقدمنا صعداً، والثاني يتخذ طابعاً تخصصياً وفي فلك إسلامي، وهو يتمحور حول موضوعات ما زالت تشغل كل معني بأمور العقيدة وشؤون الدين أو سلوكيات الحياة اليومية للمسلم قبل كل شيء. ووفق رؤية تحليلية ونقدية للكثير من المغيبات تلك التي تكشف عنها أمهات الكتب التي عنيت بتدوين الأدبيات العربي-الإسلامية في القرون الهجرية الأولى خصوصاً،

تحميل كتاب الضلع الأعوج pdf – إبراهيم محمود

لهذا وبغية توسيع القاعدة المعرفية لما نحن بصدده، وكأن الأول يشكل أرضية كاشفة وداعمة لما يثار من أفكار وتساؤلات في الثاني، فقد تم الجمع بينهما في كتاب واحد. وكل كتاب يشكل قسماً له عناوينه الداخلية الخاصة به! مع الحفاظ على تسلسلهما بمواضيعهما، والمدخل الخاص لكل منهما واشتراكهما في فهرس واحد.

تحميل كتاب الضلع الأعوج pdf – إبراهيم محمود

لقد حاولت التطرق إلى مواضيع قديمة وجديدة في آن. ومن طبيعة المعرفة أنها هكذا، فلا جديد فيها بالمطلق ولا قديم يجري تنسيقه أو إغلاق محضره-كما يقال-ففي ضوء المستجدات ونحن داخلون في أوقيانوس الألفية الثالثة، يمكن طرح الكثير من الأسئلة ووضع سيناريوهات تخص واقع المرأة ومستقبلها، ففي قراءة نقدية لما كانته ماضياً ولما تكونه حاضراً، استشراف لما سنكونه لاحقاً، يمكن تلمس أكثر من عمق فيها.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الضلع الأعوج pdf – إبراهيم محمود
تحميل كتاب الضلع الأعوج pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى