جديد وحصريات الساحركتب تاريخ

تحميل كتاب العنف والإنسان pdf – يورج بابروفسكي

تحميل كتاب العنف والإنسان pdf – يورج بابروفسكي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب العنف والإنسان pdf – يورج بابروفسكي يرصد المؤلف شهادات كثيرة لمن كانوا وسط أشهر المجازر البشرية، من عايشوا المعارك والمذابح الكبرى أو حتى شاهدوها من بعيد ليطرح تساؤلات حول تأثير العنف على الإنسان وماذا فعل به وكيف شكل العنف البشر في دراسة تاريخية فلسفية تمتد أيضًا إلى حدود علم النفس.

ما إن تتحول البيئة المحيطة بالإنسان إلى موطن للعنف، يرسم فيه قانون الأقوى شكل الحياة يعتاد الناس على إصابة الآخرين بجروح وعلى قتلهم، فمن يضطر لفترة طويلة إلى التعايش مع العنف ولا يتبقى له سوى الاختيار بين الحياة والموت فإنه ينسى كيف كان حاله في ما مضى.‬

يستحق القراءة بالتأكيد لكل المهتمين بفهم الجذور التاريخية للعنف وأبعاده على البشر

ظاهرة العنف، هل هو حادث عابر أم حدث متكرر؟ليورج بابروفسكي] !
حين أدلف باب المكتبة أو أن أقوم بزيارة إحدى دور النشر التي تتواجد في معارض الكتاب فأنا أكون بالعادة قد اخترت الكتاب قبل أن أهم بشرائه، فقط يكون شغلي الشاغل توفر الكتاب من عدمه. ومن الأمور القليلة النادرة هي جذب عنوان الكتاب أو غلافه الخارجي لي.

 

كتاب العنف والإنسان – يورج بابروفسكي

هذه المرة عند زيارتي للمكتبة كانت تحملني عواطف وأفكار جياشة نُسجت بالحزن والألم بعد انتهائي من قراءة كتاب “امرأة في برلين” ورواية “ساعة الصفر” ومن تجاربٍ كثيرة سابقة وأفكار جاثمة على صدري بعد قراءاتٍ في بحورٍ مختلفة تحمل كثيرًا من الأسئلة التي تتشكّل عن ماهية العنف ونشأته وأبعاده على الإنسان بالذات.

عنوان الكتاب الذي اختارني رغمًا عني ووصف الكتاب في غلافه الخارجي حملاني على وضعه في سلة المشتريات دون أدنى تردد .. هو “العنف والإنسان” ليورج بابروفسكي.

الكاتب الذي نقل المشاهد من حروب ستالين وهتلر والمجازر ومعسكرات الاعتقال والسجون والتهجير والمحارق ومشاهد القتل الجماعي التي تتكرر مع كل حقبةٍ زمنية ومع كل حاكمٍ مجنون.

يزعم الكاتب بأن احتياجات الإنسان في الحياة تنحصر في أمورٍ أربعة هي “المأكل والمشرب والجنس والعنف”! ويبرر تواجد العنف في القائمة بأنها قرينة مع الإنسان منذ خليقته، فهو دائم الحذر ولا يستطيع تأمين نفسه ولا غيره، لتجده دائم التسلّح والرغبة في الانقضاض أو الفرار عند الإحساس بلحظةٍ غير مريحة أو ليست محبّبة في نفسه لتقوده نحو الجنون والارتياب المرتبطة بظاهرة “العنف”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب العنف والإنسان pdf – يورج بابروفسكي
تحميل كتاب العنف والإنسان pdf – يورج بابروفسكي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى