جديد وحصريات الساحركتب علميةكتب مترجمةكتب منوعة

تحميل كتاب الكل يكذب pdf – سيث ستيفنز – دافيدوتس

تحميل كتاب الكل يكذب pdf – سيث ستيفنز – دافيدوتس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الكل يكذب pdf – سيث ستيفنز – دافيدوتس هذا العملُ الرائدُ من تأليف سيث ستيفنز–دافيدوتس الخبير الاقتصادي الذي تلقى تعليمه ‏في جامعة هارفارد وعالم البيانات الأسبق في جوجل، والكاتب في صحيفة نيويورك تايمز. ‏في ثنايا هذا الكتاب، يؤكدُ المؤلف على أن أكثر أفكارنا حول الناس لا أساس لها من ‏الصحة. والسبب؟ أن الناس يكذبون على أصدقائهم، وأحبابهم وأطبائهم، وفي الإستبيانات، ‏بل وعلى أنفسهم. ورغم ذلك، لم نعد بحاجة إلى الاعتماد على ما يقولونه لنا فالبيانات ‏الجديدة المستمدّةُ من الإنترنت بمثابة آثار من المعلومات التي يخلّفها مليارات البشر على ‏محرك البحث جوجل، ووسائل التواصل الاجتماعي، ومواقع المواعدة، وحتى المواقع ‏الإباحيّة… وأخيرًا تنكشف الحقيقة «الكُلَّ يكذب» كتابٌ سيغيّر طريقة رؤيتك للعالم

من الكتب التي شدتني من أول الصفحات وحتى آخر الكتاب، ما يميزه هو أن الكتاب مبني على معلومات حقيقية لم يتمكن الانسان من الحصول عليها إلا خلال العقد الماضي، وهي البيانات الضخمة للسلوك البشري بمصداقية عالية ودقيقة إلى درجة كبيرة وهي المبيانات الخاصة بمحركات البحث مثل جوجل وفيسبوك.

وظف الكاتب هذه المعلومات لفهم الطبيعة البشرية والمجتمع وكيف للناس ان يتظاهروا بالمثالية في العلن ويظهرون حقيقتهم من خلال مربع البحث 🙂 وهنا تكمن جوانب خفية للنفس البشرية قد لا يدركها الانسان عن نفسه!

فمن غير المتخيل ان يكذب الشخص على جوجل كما يكذب بشأن الاستبيانات المباشرة، وهنا تكمن قوة هذه البيانات.

كتاب الكل يكذب – سيث ستيفنز – دافيدوتس

كتاب ينتهج منهج كُتب فريكونوميكس* من حيث أنه قد يُخبرك بمعلومات عكس ما كُنت تتوقّع. الفكرة العامة للكتاب هي كالتالي: يُمكن معرفة الكثير على البشر بشكل عام من تحليل الكم الضخم من البيانات التي نتركها لدى استخدامنا للإنترنت.
الأمر راجع بشكل أساسي إلى طريقة استخدامنا للإنترنت. إن كان الناس عادة يكذبون على الشبكات الاجتماعية ويُحاولون تجميل صُورهم لتظهر في أبهى حلّة مُمكنة، فإن استخدامنا لمُحركات البحث يكشفنا على حقيقتنا، ليس لأننا لا نتشارك عمليات بحثنا مع غيرنا فحسب، وإنما لأننا نحاول أن نحصل على إجابات ونتائج دقيقة، وبالتالي فإننا لا نقوم بأية عمليات “رقابة” على ما نبحث في أغلب الحالات. هذا الأمر يجعل تحليل الكم الكبير من البيانات الضخمة خاصّة تلك المُستخرجة من مُحرّكات البحث مصدرًا أساسيًا للعديد من الدراسات في الوقت الراهن. بعبارة أخرى نحن في أفضل زمن عرفته البشرية فيما يخص الدراسات الاجتماعية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الكل يكذب pdf
تحميل كتاب الكل يكذب pdf – سيث ستيفنز – دافيدوتس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى