كتب أدبيةكتب منوعة

تحميل كتاب بنيان اللغة pdf – نعوم تشومسكي

تحميل كتاب بنيان اللغة pdf – نعوم تشومسكي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب بنيان اللغة pdf – نعوم تشومسكي يدور الكتاب حول فلسفة الذهن واللغة بمفاهيمها المعقدة .
و هو مدخل جيد للقارئ غير المتخصص في اللسانيات إلى أفكار نعوم تشومسكي اللسانية ، وبإضاءة هامة للتاريخ الداخلي للنحو التوليدي وتطوره

تحميل كتاب بنيان اللغة pdf – نعوم تشومسكي

سادت المقاربة السلوكيّة – البنيويّة في اللسانيات حتى ستينيات القرن الماضي، إذ كان لا يعدو اشتغال اللساني الترتيب والتصنيف وتحليل البيانات التي جمعها. هنا تحديدًا تبرز مساهمة تشومسكي والنحو التوليدي التي عادةً ما تُوصف بأنها «ثوريّة»، هذه المساهمة التي تحاول تجاوز معطيات التجربة إلى محاولات التفسير والتنظير على أسس تنظيريّة ومنهجيّة دقيقة نالت بها اهتمام اللسانيين والمهتمين باللغة لأزيد من ستة عقود.

تحميل كتاب بنيان اللغة pdf – نعوم تشومسكي

يقدّم تشومسكي في هذا الكتاب عرضًا تاريخيًا من بدايات النحو التوليدي مُنتقيًا المفاهيم والأفكار الأساسية دون غيرها من التفاصيل التي قادت إلى آخر إسهاماته في اللسانيات، أو ما يعرف بـالبرنامج الأدنوي. والكتاب مُقسّم إلى قسمين: تفريغ نصي لمحاضرة ألقاها تشومسكي في ديلهي، والقسم الثاني فقرة المناقشة التي جاوب فيها تشومسكي عن أسئلة تجاوز فيها نطاق ما طرحه في المحاضرة إلى مواضيع مثيرة تشغل بال الكثير منّا مثل: تعلّم لغة ثانية في سنة متأخرة، وعلاقة الموسيقى باللغة، والمفاهيم التي نولد بها قبل تعلّمنا للغتنا الأم.

يُعتبر هذا الكتاب، بمعنى من المعاني، مقدمة مناسبة للقارئ غير المتخصص في اللسانيات إلى أفكار تشومسكي اللسانيّة، وسيجد فيه المتخصص لمحات وإضاءات هامة للتاريخ الداخلي للنحو التوليدي وتطوره.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب بنيان اللغة pdf – نعوم تشومسكي
تحميل كتاب بنيان اللغة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى