جديد وحصريات الساحرفكر وثقافةفلسفة و منطق

تحميل كتاب تعاليم الصوفيين pdf – ولتر ستيس

تحميل كتاب تعاليم الصوفيين pdf – ولتر ستيس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب تعاليم الصوفيين pdf – ولتر ستيس يواصل ولتر ستيس في هذا الكتاب رحلته في دراسة فلسفة التصوف التي بدأها في كتابيه: “التصوف والفلسفة” – “الزمان والأزل” ويصطحبنا معه في رحلة عبر الشرق والغرب لمراقبة ودراسة التجربة الصوفية وإدراك وحدتها الموضوعية رغم اختلاف تأويلاتها.
تناولت كتب كثيرة موضوع التصوف والصوفيين وتعاليمهم، ولكن ما يميز هذا الكتاب تحديدًا عن بقية الكتب هو نظرته الشاملة للتجربة الصوفية، بالإضافة إلى ما يضمه هذا الكتاب من نصوص صوفية من كافة التيارات: هندوسية – بوذية – طاوية – أفلوطينية – مسيحية – إسلامية – يهودية – لا دينية.
إنها رحلة مبهرة وممتعة عن واحدة من أهم التجارب البشرية وأكثرها غموضًا والتباسًا.

هناك نوعين رئيسين من التجربة الصوفية ، الصوفية الانبساطية وينظر للخارج الى العالم الخارجي وذلك من خلال الحواس المادية حيث يوجد الواحد بمعنى “الله” هناك ، عن الوعي الانبساطي بالقول انه هو النظرة الى العالم كما تجلى واتحد في كائن واحد في نهاية المطاف .والصوفية الانطوائية يتجه الى الداخل ويجد ايضاً “الله” ، الوعي الصوفي الانطوائي انه ما وراء الحواس ، ما وراء الفهم ، ما وراء كل تعبير ، هذا هو الوعي الوحدوي النقي حيث إدراك العالم والتعدد مطموس تماماً ، انه السلام الذي لا يوصف هو الخير الاسمى هو واحد دون ثاني وتلك هي الذات .

كتاب تعاليم الصوفيين – ولتر ستيس

التصوف الهندوسي ، ان الفيدانتا في الواقع متجذرة في التصوف ، وهي تفسير عقلي لهذا النوع من التجربة الصوفية . أن الوعي الوحدوي حيث يوجد إدراك يقضي فيه على التعددية بالكامل هو الذات . بتعريف الوحدوية لدى الفيدانتا انها نتيجة لخطوتين كبيرتان استناداً الى التجربة الصوفية . يعتقد مؤلفي الاوبانيشاد ان الفكر هو سر الخلاص وكان اكتشافهم السامي ان الروح في الوعي الصوفي تدرك هويتها الخاصة مع الإله وبعد ذلك تتجاوز كل الاحزان . ان الذات الفردية هي الابدية ومع اختفاء وعي الكثيرين في النور الالهي تختفي تلك الذات وحيث يوجد وعي للذات ، فلا توجد فردية .
التصوف البوذي . البوذية هي بالكامل نتاج تجربة بوذا التنويرية وبالتالي فالتصوف هو جوهرها . السكينة هي نهاية الحزن والألم انه السلام النهائي ، فالسكينة ليست سوى اسم آخر لتجربة التنوير العليا . لابد من القول بأن السكينة هي الفكرة الصوفية البوذية العظيمة ، التصوف البوذي يعني ببساطة السكينة او النرفانا . لذلك بالنسبة ل بوذا فمفهوم السكينة ليس ميتافيزيقية لكن تجريبية.
التصوف الطاوي ، لم يعطي الشعب الصيني الكثير من التصوف ، التعليمات الأخلاقية العملية الدنيوية ل كونفوشيوس هي افضل تعبير عن طابعه ، وعبقريته استوعبوا التصوف البوذي وعدلون بطريقتهم الخاصة ، والتصوف الوحيد الذي نشأ في الصين وجد في الطاولة . وكان المؤسس التقليدي للطاولة هو “لاو تزو” .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب تعاليم الصوفيين pdf – ولتر ستيس
تحميل كتاب تعاليم الصوفيين pdf – ولتر ستيس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى