جديد وحصريات الساحرسير و تراجم

تحميل كتاب جبل الرمل pdf – راندا شعث

تحميل كتاب جبل الرمل pdf – راندا شعث مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب جبل الرمل pdf – راندا شعث بمشاهد إنسانية مؤثرة وتفاصيل دقيقة معبرة تشبه لقطاتها الفوتوغرافية تصور لنا رندا شعث ببساطة متناهية حياة الاغتراب الفلسطيني الأليم في بيروت أو غزة أو الجزائر أو القاهرة، والتي نكتشف بعد قراءتها أنها قصة الاغتراب العربي في أقطارنا جميعًا.» – محمد سلماوي
• «كتابة عذبة ورحلة مثيرة في الجغرافيا والتاريخ لوطن «كله من خليجه إلى محيطه تعيس للغاية»» – صنع الله إبراهيم
• «سيرة ذاتية مصورة مفعمة بالحنين وآلام الفقدان المتواصل» – محمود الورداني
• «كتاب رندا شعث وليمة لمحبي الناس والحياة» – يسري نصر الله

سيرة عاطفية مؤثرة عن العائلة والزواج والعمل أثناء حقبة مضطربة في العالم العربي.

تقول رندا شعث في هذا الكتاب: «كتابتي وصوَري، بل حياتي كلها، كانت لها علاقة وثيقة بمحاولتي اليائسة أن أكون داخل المكان تمامًا. أظن أنها عقدة الإنسان المهدَّد دائمًا بالطرد: من البلد، من المكان، وحتى من قلوب الناس…»

تحميل كتاب جبل الرمل

شكَّلت أعمال رندا شعث المميزة، التصوير الفوتوغرافي في العالم العربي في الأعوام الثلاثين الماضية، وقد حدَّدت كيف نتذكر عديدًا من الشخصيات الثقافية والمدن العربية والأحداث السياسية المهمة.
ولدت رندا شعث لأب فلسطيني تخصص في الاقتصاد والإدارة، وشغل مناصب سياسية مهمة، وأم مصرية وفرت لأولادها الثلاثة عائلة ممتدة وذات جذور قوية. تنقلت بين مصر، والولايات المتحدة الأمريكية، ولبنان، والجزائر، ومارست التصوير مهنة وفنًّا، وسجَّلت من خلاله أهم ما ميَّز العقود المنصرمة في منطقتنا.

كتابها الفريد هذا، هو سيرة حياة مليئة بشخصيات لا تُنسى، وحكايات دافئة وصريحة، وذكريات تلمس كل قارئ، مطعمة بصور جميلة التقطتها عين حساسة ومبدعة.

من أجمل ما قرأت. سيرة ذاتية ملهمة وموجعة في آن لمصورة صحفية تستخدم إمكانياتها في الكتابة والتصوير لتسجيل حياة تمتلئ بالمعاناة والألم ولا تخلو من لمحات من الأمل وإن قلت. جذورها المصرية / فلسطينية / لبنانية تجعل من كل قضايا الوطن – التعيس من محيطه لخليجه كما وصفته – قضيتها الشخصية. ترحل معها عبر الأزمان والأمكنة فيجرفك الحنين من رقة التفاصيل المصرية كما تراها بعين طفلة تقضي أجازاتها في بيت الجدة في إسكندرية الستينيات ثم تسافر معها إلي بيروت لتشهد بدايات الحرب الأهلية قبل أن تعود لقاهرة السبعينيات بكل زخمها وتفاصيلها.

كتاب جبل الرمل – راندا شعث

تجوب مع القضايا العربية من خلال تفاصيل مدنها: غزة ورام الله والقدس والجزائر وحتى إنعكاسات هذة القضية على حياتها الشخصية في أسفارها إلى أمريكا وأسبانيا وسويسرا. تعود بالزمن لتقص عليك قصص الأجداد وكيف جمعهم القدر أو تحكي لك حكاياتها مع الانتفاضة الفلسطينية والثورة المصرية وكل ما تبعها فتتداخل تفاصيل محنة الوطن مع محنها الشخصية.

استطاعت ببساطة من خلال السرد الهادئ الذي يخرج من قلبها أن تمس شغاف قلبي حتى أنني لم أستطع أن أكبت دموعي في كثير من المواضع. تم إزالة جبل الرمل المجاور لمنزل الجدة بالإسكندرية, مرتع اللعب والبحث عن الكنز الذي تخيله عقلها الصغير هي وأبناء خالاتها من أجل بناء عمارة قبيحة لكن كنز الذكريات الحقيقي بقى لا يزال في القلوب.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب جبل الرمل pdf – راندا شعث
تحميل كتاب جبل الرمل pdf – راندا شعث

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى