جديد وحصريات الساحركتب تاريخ

تحميل كتاب حروب وأساطير pdf – إيريك دروتشميد

تحميل كتاب حروب وأساطير pdf – إيريك دروتشميد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب حروب وأساطير pdf – إيريك دروتشميد اعتادت آذاننا منذ فجر التاريخ الإصغاء إلى الأكاذيب، وتشبّعت عقولنا على مرّ العصور بخزين من الافتراضات. جعلنا الحقائق تبدو غريبة وحوّلنا القصص المزيفة إلى حقائق». هذه الكلمات كتبها قبل أربعة آلاف سنة المؤرخ الفينيقي سانشونياثون، ولا تزال تحتفظ بحيويتها حتى اليوم.
كانت الحرب عاملاً ثابتاً في الحضارة البشرية. حدثتنا الكتب عن الاضطرابات العنيفة التي هزت العالم منذ آلاف السنين، والتي ساهمت في تغيير مجر ى التاريخ، والتي كان معظمها يلمّع صورة المنتصر. لم تشر إلا قلة نادرة من الكتب إلى الارتدادات المرعبة لذلك القتال الذي لا يرحم، وإراقة الدماء والدمار اللذين تخلفهما الحروب. نحن ننظر إلى الكتب التاريخية على أنها مقاربة وثيقة مع الأحداث كما حدثت بالفعل.
وإن بعض الثوابت، التي تظهر في أعمال جميع المؤرخين الذين عاشوا خلال فترة محددة، والذين تم نشر رواياتهم بمختلف الترجمات والكتب على مر العصور، ليست سوى الحقيقة. نحن لا نسأل عمن روى قصتهم.
كانت السلطة الحاكمة دائما هي المؤرخ، لأننا لا نستطيع أن نخترق العالم الذي اختار أن يعرضه أمامنا إلَّا عن طريقه. على مد ى ثلاثة آلاف عام من السرد الملحمي، لم يكن دور المؤرخ إخبارنا كيف كان يتصرف ملكه، ولكن كان عليه إقناعنا أن نؤمن بما كتبه. اندلعت الحروب للدفاع عن «الخير» ضد «الشر»، ولكن عندما يتعلق الأمر بأسلوب خوض المعركة، كان من المثير للغرابة كم كان يتشابه «الخير» مع «الشر». فكلا الجانبين كانا يستخدمان الوسائل نفسها تماماً لقتل بعضهما البعض. وفي النهاية، ينتصر «الخير»، لأن كل إله (وكل كتاب تاريخ) كان يقف دائماً إلى جانب «الخير» وهو الطرف المنتصر.

كتاب حروب وأساطير – إيريك دروتشميد

كتاب شيّق للقراءة، وترجمته للعربية ممتازة. يعكس كيف تختلط أمجاد المعارك وويلات الحروب مع مآسي ودماء الأبرياء لتنسج منها أساطير ومرويات تاريخية عن قادة عسكريين عظماء ومدن عظيمة من نشأتها وحتى زوالها، خاصةً وأن المؤلف هو صحفي ومراسل حربي مرموق، نال العديد من الجوائز، ويكتب عن الحروب والمعارك التاريخية القديمة من هذا المنظور وكأنه كان حاضراُ في ميدان القتال، مع تعليقاته الذكية والنبيهة التي تمقت الدمار والدماء والويلات التي تجرها وتخلفها الحروب في سبيل مجد قادتها وصانعيها. كما أنه لا يبخل علينا في إظهار الفوارق بين الحق والظلم والخير والشر في إبراز حضارة وتمجيد مدنية وتهديم وإذلال أُخرى.
في الختام، لي رأي شخصي بأن عناوين كتب إريك دورشمييد، تكون أفضل في دلالتها على محتوى الكتاب – وخاصة المعربة منها – لو كانت قصيرة مختصرة (تقتصر على كلمتين أو ثلاث)، بدل ان تكون طويلة (مع عنوانها الثانوي) تمتد على بضعة أسطر. غير أن رأيي الشخصي هذا لا يقلل من سحر الكتاب واسلوب كاتبه بصياغته الجميلة والجهد الكبير الذي بذله في البحث التاريخي من خلال أهم مصادر تلك الأيام الغابرة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب حروب وأساطير pdf – إيريك دروتشميد
تحميل كتاب حروب وأساطير pdf – إيريك دروتشميد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى