جديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب حميميات باردة pdf – إيفا إيلوز

تحميل كتاب حميميات باردة pdf – إيفا إيلوز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب حميميات باردة pdf – إيفا إيلوز من الشائع الافتراض أن الرأسمالية خلقت عالمًا عاطفيًا تهيمن عليه العقلانية البيروقراطية، أن السلوك الاقتصادي يتعارض مع العلاقات الحميمية والأصيلة وأن المجالين العام والخاص يتعارضان وأن الحب الحقيقي يتعارض مع الحسابات والمصلحة الذاتية.
ترفض إيفا إيلوز هذه الأفكار التقليدية وتجادل بأن ثقافة الرأسمالية قد عززت ثقافة عاطفية مكثفة في مكان العمل وفي الأسرة وعلاقتنا بأنفسنا. تجادل بأن العلاقات الاقتصادية أصبحت عاطفية للغاية، في حين أن العلاقات الوثيقة والحميمية أًبحت محددة بشكل متزايد من خلال النماذج الاقتصادية والسياسية للمساومة والتبادل والإنصاف. تسمى هذه العملية المزدوجة التي يتم من خلالها تعريف العلاقات العاطفية والاقتصادية وتشكيل بعضها البعض بالرأسمالية العاطفية. تجد إيلوز دليلًا على عملية الرأسمالية العاطفية هذه في العديد من المواقع الاجتماعية: أدبيات التنمية الذاتية والمجلات النسائية والبرامج الحوارية ومجموعات الدعم ومواقع المواعدة عبر الإنترنت.

كيف حدث هذا؟ ما هي العواقب الاجتماعية للنشغال الحالي بالعواطف؟ كيف تشبع المجال العام بانكشاف الحياة الخاصة؟ لماذا تحتل المعاناة مكانة مركزية في الهوية المعاصرة؟ كيف غيرت الرأسمالية العاطفية خياراتنا وخبراتنا الرومانسية بناء على التراث الفكري للنظرية النقدية ومراجعته يعالج هذا الكتاب هذه الأٍئلة ويقدم تفسيرًا جديدًا للأسباب التي تجعل المجالات العامة والخاصة والالقتصادية والعاطفية متشابكة جدًا.

كتاب حميميات باردة – إيفا إيلوز

السوسيولوجية ايڤا ايلوز أصبحت قراءتها ضرورية في وقتنا الحاضر، لأنها تناقش مواضيع ذات أهمية في حياتنا وعلاقاتنا وهشاشة الروابط الإنسانية. يبدو لك الكتاب سهلًا من الوهلة الاولى، لكن بمجرد ان تبحر داخله فإنك تحتاج الى تركيز في بعض فقراته. تشكيل الراسمالية العاطفية، قد تقول لنفسك هل هناك تشكيل للعواطف وفقًا للنظام الراسمالي، يبدو ذلك واضحًا وانت تنتقل بين صفحات الكتاب فقد حولت الحداثة كل شيء الى منافع، لقد جردت العواطف والاحاسيس والمشاعر، لقد صارت سلعًا اقتصادية، وبامكانها تقاس وتشترى وتعرض. كيف يبدو عالمنا مخيف اليوم يا ايلوز؟ “فالإنترنت يحول الذات إلى منتج معلّب يتنافس مع منتجات أخرى في سوق مفتوحة ينظمها قانون العرض والطلب؛ فهو يجعل اللقاء نتيجة مجموعة مستقرة من التفضيلات إلى حد ما؛

ويجعل عملية البحث عن شريك مقيدة بإشكالية الكفاءة؛ ويهيكل الإنترنت اللقاءات على أنها منافذ سوقية؛ ويلحق (إلى حد ما) قيمة اقتصادية للبروفايل (أي للأشخاص) ويجعل الأشخاص قلقين حيال قيمتهم في سوق مهيكلة كهذه، وحريصين على تحسين وضعهم في هذه السوق” لقد أصبحنا بلا ذوات، احدنا يشبه الاخر، ليس لاننا متشابهون بذواتنا وانما نحاول ان نقلد الاخر، نتصنع في مظاهرنا اصبح الاخر شي صعب وسهل في نفس الوقت! جعلتنا التكنولوجيا قريبين من العالم بعيدين عن ذواتنا فأصبحت ” أحد المكونات المركزية للتواصل الاجتماعي أشد صعوبة، ألا وهي قدرتنا المستمرة على التفاوض مع ذواتنا بشأن الشروط التي نرغب بموجبها بالدخول في علاقة مع آخرين” كتاب لا يقرأ بسرعة بل بهدوء كي تعرف ما تريد ان تقول اليك الكاتبة. شكرًا ايڤا على تعريتك لعالمنا الهش!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب لماذا يجرح الحب : من هنا

2 – كتاب حميميات باردة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب حميميات باردة pdf – إيفا إيلوز
تحميل كتاب حميميات باردة pdf – إيفا إيلوز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى