جديد وحصريات الساحرفلسفة و منطق

تحميل كتاب دستويفسكي وكانط pdf – أفجينيا تشيركاسوفا

تحميل كتاب دستويفسكي وكانط pdf – أفجينيا تشيركاسوفا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب دستويفسكي وكانط pdf – أفجينيا تشيركاسوفا في كتابها استخدمت أفجينيا تشيركاسوفا بشكل كامل ومتميز وذكي كل تلك المصادر التي لاتقدر بثمن ، فقد تعاملت مع كانط ودستويفسكي بأحترام كبير ، وتعاطف عميق وأن كان غير نقدي . كانت كتاباتها واضحه وقوية بشكل مثير للأعجاب وتظهر أحساساً قوياً بالتطور الدراماتيكي خصوصاً في الفصل الأخير ، حيث أنها تظهر وبشكل مقنع ، كانط في الجدل الفلسفي ودوستويفسكي في السرد المتخيل وكلاهما يركزان بأهتمام على الأسئلة المركزية لحرية الإنسان والخيار الأخلاقي ، وإمكانيات السرد ( الشر المتطرف ) في الطبيعة البشرية والسلوك .

لا أحبذ فلسفة كانط على اي حال .. ولكن الصياغة التي تعاملت بها دكتورة الفلسفة في جامعة بوسطن ( أفجينيا تشيركاسوفا ) ، جيدة لتقبل فلسفة الأخلاق ..

الأخلاق في الرواية ، الأخلاق في الأديان ، الأخلاق في الحياة ، مبدأ الأخلاق عموماً موضوع حير الكثير من المفكرين في تفسيره و وضع قواعد ثابته له .
أعجبني تناولها لنصوص دستويفسكي وتشريح الأخلاق في اعماله .. فمثلا نجد ان الروائي الروسي يعتبر القلب هو مصدر عاطفي منبه للأخلاق ، فكلما أسود قلب ابطال رواياته ، فسدت تصرفاتهم ، تركز ايضا على شخصيات مثل راسكولنكوف في الجريمة والعقاب وانه كيف اقنع نفسه بالذنب الذي أقترفه بحق الرابية ، وشخصية الأب المتعجرف والأخ الملحد في الأخوة كارامازوف حتى حوار الشيطان مع أيفان كارامازوف قامت بتحليله بشكل جيد جدا .

الكتاب رائع ، واضافه مهمة في رف المكتبة سواء حقل الفلسفة او النقد بصورة عامة ..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب دستويفسكي وكانط pdf – أفجينيا تشيركاسوفا
تحميل كتاب دستويفسكي وكانط pdf – أفجينيا تشيركاسوفا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى