أدب الرحلاتجديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب زقاقيات دمشقية pdf – سعاد جروس

تحميل كتاب زقاقيات دمشقية pdf – سعاد جروس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب زقاقيات دمشقية pdf – سعاد جروس دمشق،تلك المدينة الساحرة التي لا اكتفي من القراءة عنها،او مشاهدة صورها..اتعلم مع كل كتاب عنها اكثر و اكثر.و هنا ابدعت الكاتبة في وصفها كما هي في العهد العثماني،و الاحتلال الفرنسي،و حكم حزب البعث.قارنت بين الماضي و الحاضر في جميع النواحي،و يبقى الماضي اجمل..اكثر فصول الكتاب إثراء” غرائب و طرائف:أسماء اماكن دمشقية.”و “المطبخ ..القطبة المخفية.”و “مكتب عنبر موئل الوطنية الأولى”.

تحميل كتاب زقاقيات دمشقية pdf – سعاد جروس

هذه بعض الاقتباسات :
-“ما يتوفر في المجتمع الدمشقي لا يتوفر في غيره و هو التقاء الخصوصية المدنية مع الحميمية الريفية في فضاء جذاب يتسع للجميع.”
-“و في كل الحالات و التحولات كانت دمشق الحضن الآمن و الأفق المفتوح…كتبت عنها و لها كأني اكتب عني و لي.كلمات مهما بلغت دقة معانيها لن تعبر عن حقيقة مشاعري تجاه مدينة لا تنضب غواية العيش في كنفها.”
-“تقودنا دمشق نحو كثير من شغف الماضي”

تحميل كتاب زقاقيات دمشقية pdf

-“دمشق مدينة العشق و الفل و الياسمين و جنة المياه و الفاكهة كما وصفت،تحير الكثيرين المقيمين و الوافدين و العابرين.”
-“دمشق هي جيرون و جلق و شام شريف،لا يملكها احد،تبق ملكا لنفسها،مهما تعاقب على خشبتها الممثلون.”
-“النداء نوع من الفن يعكس على نحو ما ثقافة اجتماعية بما تعنيه من قيم و تقاليد و معايير،فيمكن التعرف على بعض القيم الجمالية في الذائقة الشعبية الشامية.”
-“في طريقنا كان نهر بردى يؤنسنا،و لا ندري و هو يماشينا انه سيحط رحاله متعبا في مكان قريب.”

كتاب زقاقيات دمشقية pdf – سعاد جروس

-“نهر بردى حكاية غير ما هي عليه اليوم،لكنه سر جماليات دمشق،هذا السر لم يختلقه عوام الدمشقيين،بل كتب عنه المؤرخون و الغربيون،فالرحالة ابن بطوطة فضل دمشق على جميع البلاد و اطلق عليها جنة المشرق،و وصفها بأنها أرض سئمت كثرة الماء حتى اشتاقت إلى الظمأ.”
-“دمشق لم تفقد عشاقها،الولع بها يتوارثه الأحفاد عن الآباء و الأجداد،بل و ربما كانت تعاني من تكاثر العاشقين المتلافين الجهلاء الكسولين،حتى ليصدق عليها القول و من الحب ما قتل.

كل شيء يتحدث عن دمشق، بات اليوم بطعم خاص، صرنا نقرأ الدمشقيات كمن يقرأ عن فردوس مفقود، أو شيء قارب على الاندثار تماماً، لكننا مرة بعد أخرى نصفع ذواكرنا إذ نفكر أن دمشق مدينة من الممكن أن تستسلم، أو تهرم .. فهي برغم القِدم، شيخة الشباب!.
سعاد جروس، أخذتنا إلى دمشق بلاد العجائب والذكريات وابن عربي، إلى النواعير، والينابيع، وأشجار الليمون واللوز .. أخذتنا إلى حديقة سرية ما زالت قائمة

كتاب زقاقيات دمشقية – سعاد جروس

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب زقاقيات دمشقية pdf – سعاد جروس
تحميل كتاب زقاقيات دمشقية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى