جديد وحصريات الساحرعلم نفس و اجتماع

تحميل كتاب سيكولوجية الجنس pdf – يوسف مراد

تحميل كتاب سيكولوجية الجنس pdf – يوسف مراد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب سيكولوجية الجنس pdf – يوسف مراد احتل علم النفس أهمية قصوى بوصفه أحد أهم روافد الحلول العملية لمشكلات الإنسان مع أقرانه، ولا سيما تلك المشكلات المتصلة بالعلاقة بين الرجل والمرأة عموما، والزوج والزوجة خصوصا، باحثا في سعي الإنسان لتحقيق ما يعرف ب «التكيف النفسي والتوافق الاجتماعي». ولأن العلاقة بين الرجل والمرأة — في إطار الزوجية — أمر ضروري أساسه التوافق وهدفه المنشود هو الحب؛ كان لا بد من توضيح وتفصيل لهذه العلاقة، وما يعتريها من عوارض تعيق تحقيق هدفها المرجو. ثمة أسئلة تشغل بال طرفي العلاقة، واستمرار العلاقة مرهون بالوقوف على إجابات كافية عن المكنونات النفسية والجسدية لكل طرف، وهذه الإجابات تجعل الطريق إلى السعادة ممهدا، وخطى الأقدام نحو الحب ثابتة.

كلما تأمل المرء في نفسه وفيما يدور حوله من أحداث، واعتنى بتتبع سلوك الاخرين وبدراسة تصرفاتهم، ازداد يقينا بأن الإنسان مجموعة من المتناقضات، ومن أهم هذه المتناقضات أن يحاول الإنسان العصري أن يلهو عن نفسه، وأن يحيا حياة صاخبة متقلبة؛ خوفا من أن يجد نفسه أمام نفسه. وفي الوقت عينه الذي يحاول فيه أن يتجنب مواجهة ذاته، نراه يتلهف على معرفة نفسه وكشف أسرارها، وربما يكون الدافع إلى هذا رغبته الملحة في كشف ما قد يمتاز به من فضائل؛ لكي يحتفظ بحسن تقديره لنفسه، ويفوز بتقدير الاخرين له.

كتاب سيكولوجية الجنس – يوسف مراد

ومن اليسير أن نلاحظ أن العلوم الطبيعية تنجح في جذب الإنسان نحو الخارج بمخترعاتها العجيبة، وبما تقدمه له من وسائل اللهو والتسلية، وبما تولد فيه من رغبات جديدة وحاجات مصطنعة، ولكن يمكننا أن نقرر من جهة أخرى أن علم النفس الحديث قد ساير بخطا واسعة تقدم العلوم الطبيعية؛ فقد خرج من برجه العاجي حيث كان مستغرقا في تأملاته المجردة بعيدا عن التجربة وعن الحياة اليومية، ونزل إلى ميدان الواقع مقتحما معظم ميادين النشاط الإنساني، متخذا أحيانا شكلا شعبيا مبسطا لكي يسهل عليه الاتصال بعامة الناس؛ ليساعدهم على إرضاء رغبتهم في معرفة أنفسهم، ويعاونهم على حل مشكلاتهم النفسية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب سيكولوجية الجنس pdf – يوسف مراد
تحميل كتاب سيكولوجية الجنس pdf – يوسف مراد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى