تنمية بشريةجديد وحصريات الساحركتب الإقتصاد

تحميل كتاب سيكولوجية المال pdf – مورجان هاوسل

تحميل كتاب سيكولوجية المال pdf – مورجان هاوسل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب سيكولوجية المال pdf – مورجان هاوسل ينطلق هذا الكتاب من فكرة أن النجاح المالي ذو علاقة بسيطة بمدى ذكائك، لكن علاقته وثيقة بكيفية تصرفك. ومن الصعب تعليم الآخرين السلوك، حتى الأذكياء. يمكن أن يقع العبقري الذي فقد السيطرة على عواطفه في كارثة مالية، والعكس بالعكس أيضًا أيضًا. يمكن للأشخاص العاديين الذين لا يتمتعون بتعليم مالي أن يكونوا أثرياء إذا كان لديهم القليل من المهارات السلوكية، التي لا علاقة لها بمعايير الذكاء المعتمدة.

يفحص مورغان هوسيل موضوع المال من خلال عدسة السلوك البشري، بينما تركز الكتب التي تتناول الموضوع المالي على العوامل الخارجية مثل كيف يعمل سوق الأوراق المالية، كيفية اختيار الأسهم وغيرها. بينما ينصب تركيز هوسيل على العلاقة بين الناس والمال.

“لفهم سبب دفن الناس لأنفسهم في الديون، لا تحتاج لدراسة أسعار الفائدة، أنت بحاجة لدراسة تاريخ الجشع وانعدام الأمن والتفاؤل”

قناعة هوسيل هي أن السلوك يتفوق على الإعتبارات الأخرى في السعي لتحقيق النجاح المالي، “نجاحك المالي له علاقة ضئيلة بمدى ذكاءك ويرتبط ارتباطا وثيقا بكيفية تصرفك”.
انخرط في السلوكيات الصحيحة وسوف تنجح وبالمثل لن ينقذك أي قدر من الذكاء من مجموعة السلوكيات الخاطئة.

يستكشف كل فصل من فصول الكتاب السلوك البشري أو الموقف تجاه المال. تؤدي بعض السلوكيات لنتائج إيجابية بينما يضمن البعض الآخر الفشل.

كتاب مهم جدا

كتاب جميل ومفيد يتحدث عن سلوك الناس مع المال وانه اهم من المعرفة فقد تمتلك الارشادات الصحيحة ولكنك مع ضغوطات السوق والحياة تخالف هذه المعرفة كما يتحدث الكتاب عن الاسباب التي تجعل الناس يرتكبون اخطاء كبرى في استثماراتهم المالية ويجد لهم بعض العذر في ذلك
من النقاط المهمة في الكتاب ان اهم سلوك يجب ان يتعود عليه المستثمر هو الصبر حيث الزمن هو اهم عامل في تنميةالمال حتى لو ارتكبت اخطاء في استثماراتك فان الزمن كفيل باصلاحها
ايضا تحدث الكاتب عن السعادة وان الحرية المالية التي تجعلك حرا في اتخاذ قراراتك دون خوف كبير من العواقب
في الختام الكتاب ليس من كتب تطوير الذات وانما كتاب عملي في التعامل مع المال

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب سيكولوجية المال pdf – مورجان هاوسل
تحميل كتاب سيكولوجية المال pdf – مورجان هاوسل

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى