جديد وحصريات الساحركتب تاريخ

تحميل كتاب صلاة تشرنوبل pdf – سفيتلانا ألكسييفيتش

تحميل كتاب صلاة تشرنوبل pdf – سفيتلانا ألكسييفيتش مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب صلاة تشرنوبل pdf – سفيتلانا ألكسييفيتش يتناول الكتاب حادث المفاعل النووي (تشرنوبل) الذي نتيجة إتفاع في حرارة المفاعل إنفجر مخلفًا كارثة إنسانية / بيئية من جراء ذلك أكثر سنة (1986م) في أوكرانيا – السوفييت. كان أول علمي بهذا الأمر في منتصف التسعينات وتمنيت يومها لو أن ثمة كتاب بالعربية أو مترجمة يحدثني أكثر عنها حتى كان لحظة وقوع الكتابي بين يدي. الذي بيّن لي أكثر حجم هذه الكارثة والتي كما يطلق عليها منطقة منكوبة في برابيت منذ حدوث الإنفجار.

تحميل كتاب صلاة تشرنوبل pdf – سفيتلانا ألكسييفيتش

تخبرنا الكاتبة (سفيتلانا أليكسفيتش) أن الحادثة لم تقف عند وفاة الـ(36) شخص أول الأمر بل تعدى ذلك لسنوات متلاحقة نتيجة ما هو أشد من الموت السريع وهو السرطان الذي ضرب بأطنابه في المدينة على مدى سنوات عديدة. خلال مقابلات مطولة وعديدة من بعض أسر المنكوبين وقريبي الحدث أجرت الصحفية سفيتلاتا الكثير من طرح أسئلتها لتخرج بصورة بشعة عن أشهر حوادث الإنفجارت في القرن العشرين .

 

بطريقة تعددات أصوات النكبة (المونولوجات) في قالب أدبي جميل وموجع رغم عدم روائية الكاتبة إلا أن الكتاب يكمن نجاحة في صدق المعاناة التي يتحدث عنها الكتاب في (3) فصول وجميع مقاطعها مونولوجات من حياة شهود عيان علي مستوى تشرنوبل. لا أستطيع الجزم بأن النص روائي لكن دون شك عمل يدخل في نطاق العمل (الإبداعي : الشعر والقصة والرواية) وغيرها من الأعمال التي يتلاحم فيها الخيال مع الواقع. فالعمل إن صحت تسميته مقابلة صحفية متعددة الشخصيات في قالب روائي. فلن تجد في النص حبكة أو تكنيك أو تعدد شخصيات مسيطرة على النص منذ البداية أو بعد مضي الربع الأول. هنا تتجسد أصوات المتضررين من الحادثة مع أولئك الذين كانوا في المحطة ومع الكثير من الشخصيات التي تسلط الضوء عليهم وعلي حياتهم وتحولها بعد الفاجعةو ومدى الضرر العضوي والنفسي عليهمو وكيف كذب النظام السوفيتي على الشعب وأوهم بقوة نظامه وقدرته علي إحتواء مثل هذه المشاكل وماقام به من تضليل للشعب.

كتاب صلاة تشرنوبل – سفيتلانا ألكسييفيتش

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب زمن مستعمل نهاية الإنسان الأحمر : من هنا

2 – كتاب آخر الشهود : من هنا

3 – كتاب ليس للحرب وجه أنثوي : من هنا

4 – كتاب صلاة تشرنوبل : من هنا

5 – كتاب فتيان الزنك : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب صلاة تشرنوبل pdf – سفيتلانا ألكسييفيتش
تحميل كتاب صلاة تشرنوبل pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى