جديد وحصريات الساحركتب أدبيةكتب مترجمة

تحميل كتاب عبقرية اللغة pdf – ويندي ليسير

تحميل كتاب عبقرية اللغة pdf – ويندي ليسير مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب عبقرية اللغة pdf – ويندي ليسير خمسة عشر مقالاً لخمسة عشر كاتباً عاشوا بين أحضان لغتهم الأم، لكن الحياة أجبرتهم على الانتقال انتقالاً قسرياً يشتتهم بين ثقافة وأخرى. من بلاد إلى أخرى. قصتهم لا تحكي لنا فقط عن مفهوم اللغة الأم فقط. بل أبعد من ذلك. هي مسألة تمس حياتهم وشعورهم تجاه قضية اللغة الأولى التي نطقوا بها. سنقرأ حكايات أبعد من مفهوم اللغة ولا في حقل اللسانيات أو الأدب بل أوسع أفقاً من كل قضية.

مسالة اختيار اللغة التي سوف تبدأ بها الكتابة سواء أكان سيرة ذاتية لك أم عناوين مختلفة بحكم أنك نشأت في أحضان لغتك الأم وعلى مقاعد الدراسة تتعلم وتقن لغة أخرى. سيحدث نزاع بداخلك شبه أحد الكتاب هذه الحالة ب( أن يكون الشخص متزوج من زوجتين متشاجرتين دائماً) .

ما هي النتيجة: ستصاب بالتأكيد بحالة (ثنائي اللغة) . أم ستحمل خوفاً من ألا تكون مفهوماً حين تستخدم لغة واحدة فقط.

 

تحميل كتاب عبقرية اللغة

حين تجبر على العيش متنقلاً كما حدث مع الكاتبة (ها-يون جانغ) ستشعر وكأن الأمر بدا أنها نزلت في المكان الخطأ في مكان غريب أو في حياة أخرى. كل شيء مختلف لن تعود أنت أنت.

في هذا الشتات بين لغة وأخرى والذي يتطور ليصبح بين هوية وأخرى عليك أن تتواصل مع اللغة نفسها لتنجو بنفسك.

اللغة هي التي تعينك على تجاوز الوحشة التي تشعر بها في الأرض التي تربيت فيها. هي ذاتك المستورة .

هي عالم مسكون بشكل كامل في مخيلتك.

( كانت عبقرية اللغة وحدها ما أبقاني على قيد الحياة لأسرد الحكاية) .

( أن يرمي بك القدر خارج تراب أرض الأجداد يعني أن ترافقك الضراء إلى الأبد ).

كتاب عبقرية اللغة – ويندي ليسير

لعلّ أبرز ما يُدهش قارئ هذا الكتاب هو حالة الصدق والمُكاشفة التي تعتري ذاكرة الكُتّاب وكأنّ اللغة تولد وتنمو وتتشكّل عبر مخاض الذاكرة وتنثال مُتدفّقةً على امتداد الزمن والتجربة تدفّقًا موزّعًا بين الذات والوطن والخراب والأشياء والألوان والسماء والأرض والصمت والكلام والناس والشجر والفصول والبلاد.
من هنا يكمنُ ذكاء اللغة وعبقريتها، ذكاءً مُتفرّدًّا في الإيهام ببساطة اللغة وعذوبتها، ذكاءً يجعلُ متلقّي ثنائية اللغة في متاهةٍ تضعه أمام تساؤلاتٍ أكبر من اللغة وأعمق من التيه أمام مُفرداتها لكونها ثنائية تقول أشياء وتترك الإنسان يكتشفُ أشياء أخرى لا تُقال فواقعة ثنائية اللغة تدفعُ إلى التواصل وكلّ تواصل هو محاولةٌ إلى ردم الهوّة بين لغتين/ مُجتمعين مُتباعدين وما إن تتواصل لغتان حتى تترك كلّ واحدةٍ منهما بصماتها في الأخرى وعلى هذا الأساس، فإن اللغة ليست مجموعة كلمات مُنقطعة الصلة بالحياة والفكر والطبيعة الإنسانية بل هي أداة التفاعل بين الأفراد والمجتمعات ولولاها لما أمكن للعملية التعليمية/ التعلّمية أن تتحقّق ولبقيت الإنسانية في مهد طفولتها العلمية والمعرفية وهنا تكمن (عبقرية اللغة): العالمُ شاسعٌ سواء أكانت ثنائية اللغة نعمة أم نقمة فلا مفرّ من أن تدفع بالإنسان إلى التواصل والتعارف؛ وهذا التواصل والاندماج هو ما تفرضه كلّ لغةٍ من توليدٍ في اللغة الثانية سعيًا إلى إرساء جسور التواصل والتفاهم.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب عبقرية اللغة pdf – ويندي ليسير
تحميل كتاب عبقرية اللغة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى