كتب علميةكتب مترجمة

تحميل كتاب عجائب الفيزياء pdf – كريستوفر يارجودسكي وفرانكلين بوتر

تحميل كتاب عجائب الفيزياء pdf – كريستوفر يارجودسكي وفرانكلين بوتر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب عجائب الفيزياء pdf – كريستوفر يارجودسكي وفرانكلين بوتر في هذا الكتاب، يصطحبنا الخبيران العِلميان كريستوفر يارجودسكي وفرانكلين بوتر في رحلة نستكشف فيها غرائب عالم الفيزياء؛ رحلة نجد فيها إجابات على المئات من الألغاز المحيرة. ستكتشف بعد قراءتك للكتاب لماذا يسهل انتقال الصوت فوق سطح الماء (خاصة في فصل الصيف)، وكيف يمكن رفع فأر في مجال مغناطيسي، وسبب أهمية الدوران الخلفي عند التصويب في كرة السلة، وما إذا كانت النساء في نفس قوة الرجال حقًّا.

تحميل كتاب عجائب الفيزياء pdf – كريستوفر يارجودسكي وفرانكلين بوتر

يقدِّم هذا الكتاب — الذي يضم ما يقارب ٤٠٠ سؤال وإجاباتها بشأن كل شيء، بدايةً من سيارات السباق إلى البراغيث المتقافزة والفيلة المختفية — مجموعة من الغرائب والمفارقات التي من شأنها أن تكون مصدر تسلية وتحدٍّ حتى لأذكى محبي العلم. وسواء أكنت عالِم فيزياء أم شخصًا عاديًّا يرغب في تحسين قدراته العقلية، ستصحبك هذه المجموعة من التحديات الفيزيائية المثيرة والغريبة في رحلة فائقة الإمتاع تكشف لك عن مدى ارتباط الفيزياء بشتى مناحي حياتنا اليومية.

لماذا لا يمكن تبريد غرفة بترك باب الثلاجة التي بداخلها مفتوحاً ؟
لماذا المعادن أجود توصيلاً للحرارة من غيرها من الأجسام ؟
لماذا يجب شواء الهمبرجر بشكل أوفى من شريحة اللحم الصافية؟
لماذا ولماذا ولماذا ولماذا ….؟

تحميل كتاب عجائب الفيزياء pdf – كريستوفر يارجودسكي وفرانكلين بوتر

هذا الكتاب اللذيذ جدا والذي أصبح لذيذا لأنه استطاع طرح الأسئلة واستثارة فضولك وهذا ما أسميه وجبة لذيذة مليئة بالفيتامينات! ثم بعد ذلك الإجابة عليها ، ولك أن تتخيل أن عددها لا أبالغ إن قلت كاد أن يصل الـ٥٠٠ ناهيك عن الأسئلة الأخرى الناشئة عن تلك المعلومات الجديدة والتي يجعلك الفضول تبحث وتتوسع حولها أكثر ..
في الحقيقة اكتساب معرفي فيزيائي ضخم جنيته من هذا الكتاب خصوصا أن الفيزياء من العلوم المحببة لدي ومع الأسف من أقلها اطلاعا لقلة الكتب العربية في هذا الجانب ولقدم عهد دراستي لهذا العلم وانقطاعي عنه ..

تحميل كتاب عجائب الفيزياء pdf – كريستوفر يارجودسكي وفرانكلين بوتر

لا أعلم هل عدم دراستي الأكاديمية للفيزياء جعلتني أذهل بهذه المعلومات أم أن الكتاب فعلا يحوي الكثير من المعلومات الجديدة حتى ربما على المتخصصين ..؟
لكن الأكيد أنه من الكتب الممتعة جدا التي مرت علي وأضفت على مكتبتي نكهة فريدة ، خصوصا أنني أتبع بعض المعلومات الغريبة ببحث عنها إما في اليوتيوب أو ويكيبيديا وأطلع على تجارب عملية لبعض الحقائق مما يجعل المتعة تكتمل والمعلومة ترسخ بلباس خفيف على النفس وممتع ..
الكتاب ينقسم في تناوله للمواضيع الفيزيائية ووضع الأسئلة عليها لـ١٢ قسما كالتالي:
١- درجة الحرارة
٢- عالم من الألوان
٣- الموائع
٤- الطيران
٥- الصوت
٦- الكهرباء
٧- حركة الأجسام
٨- الهياكل الداعمة
٩- وسائل النقل
١٠- الرياضة
١١- كوكب الأرض
١٢- الكون

تحميل كتاب عجائب الفيزياء pdf – كريستوفر يارجودسكي وفرانكلين بوتر

هذا هو النصف الأول من الكتاب والنصف الثاني يقوم بالإجابة على النصف الأول على نفس الترتيب.
بالإضافة -وهذه إضافة مهمة جدا بالنسبة لي- لوجود اقتباسات ما بين كل سؤال وسؤال ، اقتباسات أدبية وفلسفية وشعبية مرتبطة بطريق مباشر أو غير مباشر بالفيزياء ، طريفة حينا وجدية أحيانا ، زادت جدا من قيمة الكتاب وتنوعه خصوصا لشخص مثلي يحب هذا النوع من الاقتباسات مما أضفى للكتاب جمالا وزاد من روعته..
الممتع بهذا الكتاب وتساؤلاته هو أنه متعلق في الفيزياء مما يعني بعبارة أخرى بـ(حياتنا) ، يجيب على أسئلة حول ما نأكله ونشربه ونركبه ونستعمله في حياتنا اليومية ، هي أشياء تحيط بنا وهذا الكتاب يثير التساؤل حولها ، لذا أعتقد أنه من الكتب الممتعة جدا والتي من الممكن استخدامها في الاجتماعات الأسرية أو الملتقيات الصيفية أو النوادي والمراكز الشبابية وغيرها من أماكن التجمعات ، وجعلهم يتناولون وجبات مفيدة مغلفة بالألغاز عن طريق هذا الكتاب وهو من أفضل الاقتراحات لذلك ، كونه مفيد وممتع ويحتوي على معلومات جديدة وطريفة بقالب خفيف ..
هذا الكتاب من الكتب التي سأحتفظ بها لأقوم من خلالها باستثارة فضول أطفالي في المستقبل بإذن الل
ه

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب عجائب الفيزياء pdf – كريستوفر يارجودسكي وفرانكلين بوتر
تحميل كتاب عجائب الفيزياء pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى