جديد وحصريات الساحركتب منوعة

تحميل كتاب فن السفر pdf – آلان دو بوتون

تحميل كتاب فن السفر pdf – آلان دو بوتون مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب فن السفر pdf – آلان دو بوتون واحد من أعظم الأصوات في عالم الفلسفة الحديثة؛ مؤلف “دروس الحب” و “عزاءات الفلسفة” و “قلق السعي إلى المكانة” يقدم لنا دليل أسفار، إنما دليل مختلف: استكشاف لما يجعلنا نسافر، ولما نتعلمه في الطريق.
قليلة هي النشاطات التي تعدنا بمسرات كثيرة تعادل ما تعدنا به الأسفار: الذهاب صوب مكان آخر، مكان بعيد فيه طقس وعادات ومشاهد أكثر جمالًا. لكن، ومع كثرة النصائح في شأن الأماكن التي نسافر إليها، فنحن نادرًا ما نسأل عن السبب الذي يجعلنا نذهب وكيف يمكن أن نصير أكثر رضى وإشباعًا عندما نسافر.
مستعينًا بكوكبة منتقاة من الكتاب والفنانين والمفكرين، من بينهم فلوبير، إدوارد هوبر، ووردزوورث، فان جوخ، يقدم آلان دو بوتون أفكارًا كبيرة القيمة. إنه ترياق مثالي لتلك النشرات التوجيهية التي تقول لنا ما ينبغي أن نفعله. يحاول كتاب “فن السفر” أن يقدّم لنا اقتراحات مفيدة حتى نكون أكثر سعادة في أسفارنا.

“ممتع، عميق، مسل كثيرًا. لا أظن أن دو بوتون كتب جملة مضجرة واحدة في هذا الكتاب كله”.
Jan Morris

“كتاب غني بالإثارة، نافذ البصيرة، مرح. يثبت دو بوتون أنه كاتب رحلات ممتاز فعلًا.”
Sunday Telegraph

“نص أنيق ومُتقن، لا شبيه له، كتاب ساحر”.
Colin Thubron, The Times.

كتاب فن السفر – آلان دو بوتون

لم يكن هذا الكتاب على قائمتي. واستبعدته زمناً بسبب موضوعه. فلستُ من هواة السفر ولا من أصحابه. غير أنّ المتعة والفائدة التي تمتاز بها أعمال “آلان دو بوتون” قادتني إلى قراءته.
وقد وجدته كغالب ما قرأت من أعمال الرجل، كتاباً ماتعاً؛ يكتنز بالأفكار الجميلة، والفوائد المنثورة، والاقتباسات الذكية.
ترحال في الفنون على تنوّعها. يصحبنا في فصلٍ من فصول الكتاب إلى مكانٍ يصفه ولا نراه، رفقة مفكر أو كاتب أو رسّام أو رحّالة. ويطرح أفكاراً “لذيذة” تجعلنا نرى ما هو أبعد من المكان وأوسع من حدوده.
كيف يكتب “آلان” كتبه؟ كيف يقتنص أفكاره؟ وكيف يقتبس تلك الأقوال المميزة التي يلج منها إلى عوالم فسيحة في موضوعاته؟ هذه الأسئلة شغلتني وأنا أقرأ هذا الكتاب. وقد خطر لي أنّه رجل يجيد التسلّي والتمشّي في أفكاره، ويُحسن وصف الطرق التي تأخذه إليها تلك الأفكار. فيُخرج لنا كتبًا بديعة الصياغة، ماتعة الأفكار أياً كان الموضوع الذي يطرحه.
وقد جعلت الترجمة الجميلة والأدبية للحارث النبهان جمال النصّ عربياً فصيحاً. ولم أقف إلا على هنات معدودات، غير مفسدات، كنت أودّ لو تداركها. والشكر له واجب على حسن اختياره ما يترجم، وإبداعه في ما ترجم.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية دروس الحب : من هنا

2 – كتاب فن السفر : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب فن السفر pdf – آلان دو بوتون
تحميل كتاب فن السفر pdf – آلان دو بوتون

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى