جديد وحصريات الساحرفكر وثقافةكتب أدبيةكتب مترجمة

تحميل كتاب لماذا الحرب pdf – ألبرت أنشتاين وسيغموند فرويد

تحميل كتاب لماذا الحرب pdf – ألبرت أنشتاين وسيغموند فرويد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب لماذا الحرب pdf – ألبرت أنشتاين وسيغموند فرويد هذه هي الترجمة العربية الأولى لنص بالغ الأهمية من حيث موضوعه، توقيته، ومؤلفوه. فقد جمعت هذه المناظرة المشهورة والمنشورة تحت عنوان ” لماذا الحرب؟”، بين إثنين من أعظم مفكري القرن العشرين، بين ألبرت أنشتاين وسيغموند فرويد. وقد نشرت هذه الرسائل المتبادلة بين الإثنين في العام 1933 من قبل المعهد الدولي للتعاون الفكري. كما كانت هذه المناظرة جزء من سلسلة دولية من الرسائل المفتوحة برعاية المعهد، وتبادل خلالها كبار المفكرين الأفكار حول المسائل الرئيسية الحيوية، وأهمها كان التهديد بالحرب. سيطلع القارئ العربي، ولأول مرة، على وجهات نظر أنشتاين وفرويد في قضايا عديدة مثل الدولة، والسلطة، والطبيعة البشرية، والنوازع العدوانية، والمسؤولية الأخلاقية لقادة الفكر في العالم، وأخيرًا وهو الأهم، الجذور العميقة للحرب.

تحميل كتاب لماذا الحرب pdf

لماذا الحرب؟ سؤال طرحه عملاق العلوم الطبيعية ألبرت آينشتاين على عملاق العلوم الإنسانية سيغموند فرويد في رسائل امتلكت قدراً كبيراً من الشفافية والصدق بشأن غريزتنا المعروفة في شن الحرب. آراؤهما مثيرة للاهتمام لأن كليهما لا ينتميان لحزب سياسية مما جعلهما ينتقدان الوضع البائس للبشرية من وجهة نظر محايدة بلا أهداف ضمنية. النسخة ما تزال جديدة والمقدمة العربية رائعة جداً لدرجة إعجابي بها أكثر من الرسائل. خلق عالم يوطوبيا هو كالحلم ولكن على الأقل يجب احتواء العدوانية والوحشية للطبيعة البشرية في أُطر بعيدة عن فكرة شن الحروب التي تكلفنا أكثر مما نعتقد.

كتاب لماذا الحرب – ألبرت أنشتاين وسيغموند فرويد

الكتاب عبارة عن مراسلات بين البرت اينشتاين وسيگموند فرويد بخصوص الحرب في محاولة منهما للاعتراض ومناهضة الحرب، كان اختيار اينشتاين غيوبا وغير متوقعا عندكا وقع اختياره على فرويد للتراسل معه بخصوص الحرب بطلب من عصمة الأمم وكالعادة فأن فرويد قد ابدع بالرد على خطابات اينشتاين وابهره بتحليلاته الفريدة من نوعها!
التقديم للكاتب كان رائعا للاستاذ الدكتور نادر كاظم.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب لماذا الحرب pdf – ألبرت أنشتاين وسيغموند فرويد
تحميل كتاب لماذا الحرب pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى