جديد وحصريات الساحركتب منوعة

تحميل كتاب لماذا ننام pdf – ماثيو ووكر

تحميل كتاب لماذا ننام pdf – ماثيو ووكر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب لماذا ننام pdf – ماثيو ووكر يشمل الكتاب استكشافاً معمقاً للنوم، موضحاً كيف يمكننا تسخير فوائده الجسدية والنفسية الجسيمة لتغيير حياتنا نحو الأفضل. ويقول إنه كان لا بد من وضع هذا الكتاب الآن لأن العالم أصبح يعاني من وباء صامت يتمثل بقلة النوم، ويشكِّل “أكبر تحدٍّ للصحة العامة يمكن أن نواجهه في القرن الحادي والعشرين”.

قام ووكر، مع فريق العمل التابع له، جنباً إلى جنب مع أقرانهم في مؤسسات أخرى، بخطوات كبيرة على مدى السنوات العشرين الماضية لفهم الفوائد الصحية للنوم، وبالتالي، العواقب الوخيمة لعدم الحصول على ما يكفي منه. ويؤكد ووكر أن: “النوم هو الفعل الأكثر فاعلية الذي يمكننا القيام به لإعادة صحة الدماغ والجسم كل يوم… النوم أفضل ما في الطبيعة الأم حتى الآن في مواجهة الموت”.

فقد أدَّت الاكتشافات العلمية في السنوات العشرين الماضية إلى إلقاء ضوء جديد على هذا الجانب الأساسي من حياتنا. يستعرض المؤلف في هذا الكتاب أهمية النوم على ضوء هذه المكتشفــات، إضافة إلى الأحلام. ففي داخل الدماغ، يثري النوم قدرتنا على التعلم، والحفظ، واتخاذ قرارات منطقية. كما أن الأحلام تساعد في التغلب على الذكريات المؤلمة وفي إيجاد مساحة الواقع الافتراضي التي يخلط فيها الدماغ المعرفة الماضية والمعرفة الحالية لإلهام الإبداع.

تحميل كتاب لماذا ننام

لأولئك الأشخاص أمثالي الذين أرهقهم الأرق وازدادت مشاقهم في تحويل المسار الليلي للتفاهم مع عجلة النوم فانقلب الليل نهار والنهار ليل… تكمن أهمية الكتاب من حيث الدقة أن الكاتب أستاذ فلسفة سابق لعلم النفس في جامعة هارفرد كما أنه مدير مركز علوم النوم البشري في جامعة بيركلي المرموقة
هذا الكتاب بمثابة مضخة نفاثة لكم من المعلومات الثرية التي تتحدث عن أهمية هذا الجانب في حياتنا التي تؤكد أنها في المقام الأول من ناحية الأهمية متخطية غريزة المأكل والمشرب وإحتياج الجسم للحركة والرياضة….أعتقد أن كل سؤال قد تمت الإجابة عنه في هذا الكتاب وللناشر جزيل الشكر على هكذا إختيار وإنتقاء…لست بصدد الحديث التفصيلي نظراً لأن أهمية المعلومة على إختلافها سواء كانت علمية ،ثقافية ،سيكولوجية تختلف من قارئ لآخر كل ما أحببت أن أنوه به هو جودة محتوى الكتاب للحث على قراءته..

لو كان هناك أكثر من خمس نجوم لتقييم هذا الكتاب لأعطيته تلك النجوم بلا شك، ولا اعتقد ان مراجعتي هنا ستوضح حقيقة ما اشعره تجاه هذا الكتاب و مدى اهميته. باختصار، الكتاب هو عن النوم، كيف يحدث و ما الذي يحدث لك اثناء نومك و ما الذي يحدث لجسمك بعد الاستيقاظ.
و لكي اختصر لك الموضوع بشدة، فإن كل من قال ان الانسان البالغ يحتاج 6 ساعات من النوم فهو مخطئ تماما.

 

تحميل كتاب لماذا ننام – ماثيو ووكر

هو الكتاب الوحيد الذي يحتوي في جميع صفحاته على معلومات هامة جدا و صادمة لدرجة انك قد تأخذ ما يقارب الخمس دقائق للتفكير فيما قرأته ! هذا حدث لي اكثر من مرة. فعند النوم لست ساعات، وهو ما يفعله اغلب الناس، تضعف عندك المناعة لدرجة لا تصدق، و يقل تركيزك و ستعاني من “النوم اللحظي” و الذي مع الاسف لا تشعر به لكن قد يكون له عواقب فتاكة خاصة عند قيادة السيارة، و بعد مضي 10 ايام ستصبح استجابتك بطيئة الى حد يشبه عدم الاستجابة اطلاقا، بالاضافة الى المزاجية الحادة و الانتاجية الضعيفة و اخيرا تدمير ذاكرة عقلك و التي قد تقودك الى مرض ألزهايمر في نهاية عمرك.

الكتاب مهم بحق، في حياتي لم اقرأ كتابا صادما الى هذه الدرجة، لقد غير الكتاب من نمط نومي و اصبحت اذهب للفراش عند الساعة 9:30 كحد اقصى، و نعم النتائج كانت فوق المرضية.

الكتاب مكتوب بلغة سهلة جدا و لطيفة و تحاكي عامة الناس و تطرح الامثلة من محيطهم، قرأته باللغة الانجليزية و علمت مؤخرا انه تمت ترجمته للغة العربية.

نصيحة، اقرأ هذا الكتاب لأنه سيغير حياتك للأفضل

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب لماذا ننام pdf – ماثيو ووكر
تحميل كتاب لماذا ننام pdf – ماثيو ووكر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى