جديد وحصريات الساحرسير و تراجم

تحميل كتاب مودة الغرباء pdf – محمد عبدالعزيز الهجين

تحميل كتاب مودة الغرباء pdf – محمد عبدالعزيز الهجين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب مودة الغرباء pdf – محمد عبدالعزيز الهجين يقول الكاتب أن هذا الكتاب حصيلة قراءة ست سنوات بدأها عام 2013، وكان كلما استهوته شخصية كتب عنها وشعر برغبة عارمة في أن يدل الناس عليها ويبعث شخصها من جديد. لذلك فهذا أول الغيث،ويتمنى الكاتب أن يستكمل هذا المشروع في كتب أخرى .

هذا الكتاب سياحة في مدينة السير الذاتية والمذكرات والكتب.. رحلة قصيرة إلى من ودهم من سكانها.. وعلى الرغم من أن المؤلف لم يطرق أبواب كل أعلام هذه المدينة إلا أنه انتقى ما استهواه منها وأعجبه واطلع عليه خلال ست سنوات من القراءة فطرقها فألف بأسلوب شيق رشيق ولغة جميلة هذا المنجز الذي اعتمد فيه على فكرة الفوضى الخلاقة في السرد وتناول الأسماء والموضوعات كما يقول إذ تجد فيه أسماء قد لا يجمع بينها إلا أن مؤلفاتها وقعت تحت يد محمد عبد العزيز فجاء الناتج أشبه بمقالات مجمعة في كتاب واحد لا يربط بينها سوى خيط الكتب وشيء من السير الذاتية..
الجميل في الكتاب أنه يصلح أن يكون مدخلا محرضا لقراءة كتب أخرى والجميل كذلك أن الكاتب لم يقحم رأيه بشكل قطعي في ما نقل أو سرد وإنما عرضه دون إسفاف أو تعصب..
ورغم غياب أسماء كثيرة عن الكتاب إلا أن ذلك لا يعيبه فالمنتقى منها جميل.. ولا يمكن الإحاطة بكل عظماء الأدب العربي والغربي في كتاب..
تنوعت الكتابة عن الشخصيات بين الإيجاز والإطناب قليلا بأسلوب انطباعي وأرى أن ذلك كسر ما يمكن أن يكون من ملل.. وقد أضاء نقاطا مهمة في سيرة كل مذكور في الكتاب بإيجاز ومن شاء الاستزادة فيحرضه المؤلف على العودة إلى الكتب نفسها.. أعجبني كذلك أن أفرد فصلا لسير بعض المترجمين..
الكتاب يستحق القراءة بكل تأكيد..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب الأنس بالراحلين : من هنا

2 – كتاب مودة الغرباء : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب مودة الغرباء pdf – محمد عبدالعزيز الهجين
تحميل كتاب مودة الغرباء pdf – محمد عبدالعزيز الهجين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى